دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"مناظرات قطر" ينظم المعسكر الصيفي لليافعين

29/07/2023 الساعة 16:08 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظم مركز مناظرات قطر، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، المعسكر الصيفي للمناظرات لليافعين ضمن ملتقى النشاط الطلابي بالمدينة التعليمية، وذلك للتعريف بأهمية فن التناظر، باعتباره مهارة حياتية مهمة تعزز ثقافة الحوار وتكسب الطلبة مهارات التفكير النقدي، وشكلا هاما من أشكال الاستثمار في الجيل القادم وتمكينه من الأدوات التي تساعده على تطوير نفسه ورسم مستقبل زاهر لبلاده.

قدم المعسكر، على مدار خمسة أيام، ورش عمل جمعت بين المتعة والتعلم للطلبة المشاركين والذين تتراوح أعمارهم بين 10 أعوام و13 عاما، كما أتاح لهم فرصة استكشاف المفاهيم المتعلقة بالمناظرات، من خلال الأنشطة النظرية والتطبيقية، بالإضافة إلى اكسابهم تجارب جديدة خلال الإجازة الصيفية واستثمار أوقات فراغهم بإثراء معارفهم وقدراتهم من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة والورش التعليمية والتفاعلية التي تفيدهم في حياتهم.

وركز برنامج المعسكر على عدد من المحاور الهادفة، منها تطوير مهارات الخطابة بالتعرف على الإلقاء السليم وطرق تحضير افتتاحية للخطابات وكيفية إقناع المتلقي، كما تناولت الورش تعزيز قدرات المشاركين القيادية والمجتمعية والثقافية، وكذلك أسس التخطيط لتحقيق أفضل النتائج، والاطلاع على فنون التناظر وفهم عناصرها وكيفية تطبيقها.

فرح الحربي: الهدف الأساسي من المعسكر هو تزويد اليافعين بمفاتيح التفكير الناقد والمنطقي

وأوضحت المدربة فرح الحربي أن الهدف الأساسي من المعسكر هو تزويد اليافعين بمفاتيح التفكير الناقد والمنطقي، بالإضافة إلى الحوار الراقي المبني على احترام الرأي الآخر، من خلال أسلوب التناظر الذي يمثل النموذج العملي لتمكينهم من هذه المفاتيح، بطرق أكثر فعالية وجذبا لهم.

وأشارت إلى أن الأنشطة الترفيهية ساعدت على تطوير إبداعات المشاركين وإثراء خيالهم، بالإضافة إلى تطوير قدراتهم المعرفية، كما أكسبتهم قيما شخصية ومهارات حياتية تساعدهم على تنمية مهارة التناظر لديهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo