دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

كأس الملك سلمان.. مواجهة قوية بين السد والهلال السعودي غدًا

29/07/2023 الساعة 20:23 (بتوقيت الدوحة)
مباراة سابقة بين السد والهلال
مباراة سابقة بين السد والهلال
ع
ع
وضع القراءة

يلتقي السد مع الهلال السعودي، يوم غد الأحد، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من كأس الملك سلمان للأندية العربية لكرة القدم المقامة حاليا في السعودية وتستمر حتى 12 أغسطس المقبل.

وسيكون الفوز مطلبا مشتركا للفريقين من أجل تعبيد طريق العبور إلى الدور ربع النهائي بعدما كانا قد استهلا المنافسة بالتعادل السلبي، حيث اكتفى السد بنقطة من مواجهة الوداد المغربي، في حين سقط الهلال المدجج بالنجوم بعد التعاقدات الكبيرة في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بفخ التعادل مع أهلي طرابلس الليبي.

السد ينهي اليوم تحضيراته لمواجهة الهلال

وينهي الفريق القطري تحضيراته، اليوم السبت، للمباراة بخوض المران الأخير على ملعب نادي ضمك، حيث يعكف المدرب البرتغالي برونو ميغيل على معالجة أخطاء المباراة الاولى التي لم يوفق فيها فريقه باستثمار نقص عددي في صفوف الوداد منذ الدقيقة 37 بطرد اللاعب يحيى جبران.

وكان السد قد اعتمد في الجولة الأولى على تشكيلة جلها من لاعبين محليين باستثناء الجزائري بغداد بونجاح والكولومبي ماتيوس أوريبي، في حين غاب اللاعبون الجدد: المغربي رومان سايس، الإكوادوري غونزالو بلاتا، البرازيلي باولو أوتافيو والإيراني أمين حزباوي، بينما لم يشارك البرازيلي غليرمي توريس الذي جدد عقده مع الفريق هذا الصيف.

ويعود الى صفوف الهلال لاعب الوسط الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش، الغائب عن المباراة الأولى لتنفيذ عقوبة الإيقاف مع ناديه السابق لاتسيو الإيطالي، مع ظهور ثان متوقع لقلب الدفاع السنغالي خاليدو كوليبالي ولاعب خط الوسط البرتغالي روبن نيفيش.

برونو ميجيل: السد تنتظره مواجهة صعبة

وأكد برونو ميجيل مدرب السد على صعوبة المواجهة امام منافس قوي بحجم الهلال، مشددا على انه سيجهز فريقه بالشكل الأمثل من اجل تحقيق النتيجة المأمولة .

وأضاف المدرب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم: مازلنا في بداية فترة الاعداد للموسم الجديد، والبطولة تعد مناسبة مثالية لكافة الفرق من اجل التحضير بالشكل الأمثل.

وأشار إلى أنه تنافس من قبل مع مدرب الهلال، مواطنه جورج جيسوس في الدوري البرتغالي، لافتا الى انه يعرف الطريقة التي يعتمد عليها المنافس خصوصا على مستوى الضغط العالي، لكنه سيوفر الحلول التكتيكية المناسبة من أجل تحقيق الفوز .

وتابع: ستكون هناك وجوه جديدة في مواجهة الهلال لكن لن يشارك اي لاعب في المباراة الا وهو في حالة جاهزية كاملة.

حسن الهيدوس: سنعالج الأخطاء أمام الهلال

بدوره، شدد حسن الهيدوس قائد السد على أهمية مواجهة فريق بطل بحجم الهلال، مشيرا إلى أن فريقه يخوض مثل هذه المباريات القوية لاكتساب الخبرة خصوصا في بداية الموسم، متمنيا ان يقدم السد مستوى طيبا ويحقق الفوز ليعزز حظوظه في بلوغ الدور ربع النهائي من البطولة.

وأضاف: مباراة الوداد انتهت وسنعالج الأخطاء أمام الهلال، نحن في بداية الموسم ونتطور من مباراة لأخرى، يجب علينا ان نستغل خبرتنا ونتعامل مع مباراة الغد بطريقة افضل.

وستكون مواجهة الغد هي الخامسة عشرة في تاريخ لقاءات الفريقين، بعدما كان قد تواجها 14 مرة من قبل، حيث فاز الهلال بـ 8 مباريات مقابل 3 انتصارات للسد، وتعادلا في 3 مباريات، واستطاع الهلال تسجيل 24 هدفا مقابل 13 هدفا للسد، فيما تبادل الفريقان الفوز في آخر مواجهتين لحساب دوري أبطال آسيا 2019 ، إذ انتصر الهلال ذهابا بأربعة أهداف لهدف وفاز السد إيابا بأربعة أهداف لإثنين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo