دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

كأس التحدي للكرة الطائرة.. المنتخب التركي يتأهل للنهائي

29/07/2023 الساعة 20:54 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المباراة
جانب من المباراة
ع
ع
وضع القراءة

تأهل المنتخب التركي لنهائي بطولة كأس التحدي للكرة الطائرة، بفوزه على نظيره الأوكراني بنتيجة 3 ـ 2 في المباراة التي جمعتهما اليوم بصالة أسباير زون، لحساب الدور ربع النهائي.

وسيواجه المنتخب التركي في النهائي المنتخب الفائز من مباراة المنتخب القطري ومنتخب تشيلي التي ستقام لاحقا اليوم في الدور نصف النهائي.

وتشهد البطولة مشاركة 8 منتخبات في منافسات الرجال هي: قطر، تونس، تشيلي، أوكرانيا، الصين، تايلاند، تركيا، والدومنيكان.

من جهته، أشاد السيد يوسف أحمد كانو مدير البطولة بالنجاح الجماهيري الكبير الذي شهدته مباريات البطولة، كما أشاد بمستوى البطولة فنيا، حيث جاءت جميع مبارياتها قوية وشهدت تنافسا كبيرا.

وأكد كانو أن البطولة التي تقام في قطر والشرق الأوسط للمرة الأولى جاءت بعد النجاح التنظيمي الكبير الذي حققته قطر في البطولات السابقة في الصالات والشاطئية، مضيفا أن إقامتها في الدوحة دليل على ثقة الاتحاد الدولي في قدرة قطر على إنجاحها.

يذكر أن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة قد أعلن عن قراره باستضافة قطر للبطولة بعد دراسة طلبات تقدمت بها عدة دول، حيث شكلت دولة قطر الخيار الأبرز لاستضافة نسخة العام 2023 من البطولة.

يشار إلى أن الرصيد الهائل الذي تمتلكه دولة قطر في استضافة كبرى البطولات الرياضية جعل الاتحاد القطري يولي أهمية كبيرة لتطوير الكرة الطائرة لترتقي إلى المستوى العالمي، في ظل جاهزية المرافق الرياضية العالمية التي ستقام عليها البطولة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo