دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بداية قوية للمنتخبات القطرية في البطولة العربية لكرة الطاولة

29/07/2023 الساعة 21:31 (بتوقيت الدوحة)
منتخب قطر تحت 15 سنة
منتخب قطر تحت 15 سنة
ع
ع
وضع القراءة

حققت المنتخبات القطرية لكرة الطاولة انطلاقة قوية في افتتاح منافسات البطولة العربية للعبة التي تستضيفها مدينة السليمانية العراقية حتى الرابع من أغسطس المقبل تحت إشراف الاتحاد العربي للعبة.

وتشارك قطر في هذه النسخة بمنافسات الرجال والناشئين تحت 15 سنة، والأشبال تحت 13 سنة، والبراعم تحت 11 سنة.

وتشارك في البطولة 9 دول عربية هي: قطر والعراق ولبنان ومصر والسعودية وتونس والجزائر والبحرين والأردن.

المنتخب القطري يتصدر فئة الناشئين

ومع بداية منافسات الفرق أولا، والتي سيعقبها لاحقا منافسات الفردي والزوجي، نجح أبطال المنتخب القطري في تحقيق الفوز في فئة الناشئين تحت 15 سنة على حساب الفريق الأردني بنتيجة 3 ـ صفر.

وجاء الفوز المستحق للمنتخب القطري بعد ما تغلب سلطان خالد الكواري على مؤمن الجعافرة بثلاثة أشواط دون رد، فيما فاز أحمد عيد بصعوبة على عيسى الشماع بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين. وحسم يوسف عبدالله الفوز لقطر بتغلبه على اللاعب هشام الهباهبة بثلاثة أشواط دون مقابل.

وبهذه النتيجة، تصدر المنتخب القطري الترتيب لفئة الناشئين بفارق الأشواط عن المنتخب التونسي الذي نجح في تحقيق الفوز على العراق بنتيجة 3 ـ 1.

فوز ماراثوني للعنابي أمام لبنان

وفي فئة البراعم، نجح المنتخب القطري في تحقيق فوز رائع وماراثوني على حساب لبنان بنتيجة 3 ـ 2 بفضل تألق الثنائي ربيعة الكواري وإبراهيم السليطي اللذين قدما مستوى كبير وحققا مفاجأة كبيرة رغم صغر سنهما ليقتربا من المنافسة على ميدالية في هذه الفئة.

وتقدم ربيعة الكواري للمنتخب القطري بفوزه على محمد سيف الدين 3 ـ 1، لكن إبراهيم السليطي خسر من محمد الخطيب 1 ـ 3، ثم خسر اللاعبين الكواري والسليطي في مباراة الزوجي بنتيجة 2 ـ 3 ، ليتقدم الفريق اللبناني 2 ـ 1 ويقترب من الفوز بالمباراة، لكن عاد أبطال قطر الواعدين بعد فوز ربيعة الكواري على محمد الخطيب 3 ـ 2، ليكون التعادل هو سيد الموقف ويتم اللجوء للمباراة الفاصلة بين إبراهيم السليطي ومحمد سيف الدين وحسمها السليطي بنتيجة 3 ـ 1.

وعوض منتخب أشبال قطر تحت 13 سنة خسارته الأولى أمام الجزائر بنتيجة 1 ـ 3 بفوز مستحق على الأردن بنتيجة 3 ـ صفر ليعزز المنتخب حظوظه في المنافسة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo