دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"أريد" وبنك الدوحة يشاركان في برنامج التدريب الصيفي لوزارة العمل

30/07/2023 الساعة 18:05 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التدريب الصيفي
جانب من التدريب الصيفي
ع
ع
وضع القراءة

شاركت كل من شركة "أريد" وبنك الدوحة في برنامج التدريب الصيفي 2023 لوزارة العمل، للطلاب القطريين والقطريات، والذي تقيمه الوزارة بالتعاون مع شركات القطاع الخاص، ضمن أنشطة البرنامج الوطني لتوطين الوظائف في هذا القطاع، ويستمر طيلة الإجازة الصيفية.

وفي هذا السياق وضمن مشاركة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، شارك 7 طلاب في برنامج التدريب الصيفي بإشراف "أريد"، فيما شارك 5 طلاب من القطاع المالي والتأمين في التدريب، تحت إشراف بنك الدوحة.

F2SvhgfWYAARR0d.jpeg
ويهدف البرنامج، وهو أحد برامج تنمية القدرات البشرية الذي أطلقته إدارة توظيف القوى العاملة في وزارة العمل بالتعاون مع القطاع الخاص، إلى إكساب طلاب الجامعة والمدارس المشاركين الخبرة، وتنمية مهاراتهم بالقدر الذي يؤهلهم إلى دخول سوق العمل، إضافة إلى استثمار القوى العاملة القطرية المستقبلية، وتحديد توجهاتهم والاستغلال الأمثل لوقت الفراغ خلال العطلة الصيفية، بما يعود عليهم بالنفع وغرس قيم تحمل المسؤولية والالتزام، وكذلك اطلاع الطلاب وتعريفهم على طبيعة المهن في نحو 31 قطاعا وجهة مختلفة، أبرزها القطاع المالي والتأمين، وقطاع الخدمات والنقل، وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقطاع العقارات والمقاولات، وقطاع الطاقة والصناعة.

كما سيتيح التدريب الصيفي للطلاب الاطلاع على مدى ملاءمة مهاراتهم وقدراتهم مع هذه المهن التي من شأنها مساعدتهم على التخطيط الأمثل لمساراتهم الأكاديمية والمهنية في المستقبل.

يذكر أن عدد الطلاب المسجلين في التدريب الصيفي، الذي يستمر حتى نهاية شهر أغسطس المقبل يبلغ 198 طالبا، تقدموا للتدريب في عدد من القطاعات المختلفة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo