دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

المنفي: المجلس الرئاسي مستمر بأداء دوره لتحقيق إرادة الشعب الليبي

30/07/2023 الساعة 20:41 (بتوقيت الدوحة)
رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
ع
ع
وضع القراءة

قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الأحد، إن المجلس "مستمر في أداء دوره الوطني وصولا إلى تحقيق إرادة الشعب الليبي وتطلعاته".

تصريحات المنفي جاءت خلال لقائه الأحد، بطرابلس رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي، وفق بيان للمكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي.

وذكر البيان أن المنفي "أكد على أن المجلس الرئاسي مستمر في أداء دوره الوطني وصولاً إلى تحقيق إرادة الشعب الليبي وتطلعاته، وهو ما نعبر عنه ونجسده من خلال كل المنابر الدولية والإقليمية".

التواصل مع جميع الأطراف

وأفاد بأن "باتيلي أحاط المنفي بجهود البعثة في التواصل مع جميع الأطراف الليبية من أجل تيسير توافق تلك الأطراف على إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية".

وأضاف أن ذلك يأتي "تأسيساً على مخرجات لجنة 6+6، وكذلك نتائج اجتماع اللجنة العسكرية 5+5 الذي استضافته مدينة بنغازي (شرق) الأسبوع الماضي بمشاركة ممثلين عن لجنة المسار الأمني لمؤتمر برلين (تكونت عام 2020) وتضم بعثة الأمم المتحدة وممثلين من الاتحاد الإفريقي وتركيا والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا ومصر".

والثلاثاء، اعتمد مجلس النواب "خريطة طريق" للانتخابات، تحدد شروط وطريقة الترشح لرئاسة الحكومة الموحدة التي ستشرف على العملية الانتخابية، وذلك بعد أن اعتمدها المجلس الأعلى للدولة.

وتعليقا على ذلك، قالت البعثة الأممية في بيان، الأربعاء، إنها "أخذت علما بموافقة مجلس النواب على خريطة طريق وإعلانه فتح باب الترشيحات لحكومة جديدة"، وذكّرت بتحذيرها المتكرر "من أي مبادرات أحادية الجانب لمعالجة الانسداد السياسي في ليبيا".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo