دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

عباس يدعو لتشكيل لجنة من قادة الفصائل تستكمل الحوار الوطني

30/07/2023 الساعة 21:17 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
ع
ع
وضع القراءة

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، إلى تشكيل لجنة من الأمناء العامين للفصائل المشاركة باجتماع مصر، لاستكمال الحوار الوطني بهدف إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

جاء ذلك في تلاوته للبيان الرئاسي الختامي لاجتماع الأمناء العامين للفصائل الذي عقد بدعوة منه في مدينة العلمين المصرية، نقلها تلفزيون فلسطين (حكومي).

وقال عباس: "إنني أعتبر اجتماع اليوم للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية خطوة أولى وهامة لاستكمال حوارنا الذي نرجو أن يحقق الأهداف المرجوة في أقرب وقت ممكن".

وأضاف: "لذلك أدعوكم لتشكيل لجنة منكم تقوم باستكمال الحوار حول القضايا والملفات المختلفة التي جرى مناقشتها اليوم بهدف إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية".

وتابع: "أطلب من هذه اللجنة الشروع في العمل فورا لإنجاز مهمتها والعودة إلينا بما تصل إليه من اتفاقات أو توصيات".

جهد إيجابي

وأعرب الرئيس عباس عن آمله بعقد لقاء آخر "قريبا على أرض جمهورية مصر العربية لنعلن إلى شعبنا انتهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية"، كما عبر عن شكره لمصر والجزائر والسعودية قطر وتركيا والأردن وروسيا والصين على ما بذلته من جهود تجاه استعادة الوحدة الفلسطينية، كما شكر الوفود المشاركة "لما بذلوه من جهد إيجابي للوصول إلى اتفاق وطني شامل يعيد إلى القضية الفلسطينية ما تسـتحقه من اعتبار".

وقبل ذلك، قال الرئيس الفلسطيني في كلمته خلال الاجتماع، إن "العدوان الإسرائيلي" يفرض على الفلسطينيين جميعا ترتيب بيتهم الداخلي.

وشدد على وجوب الالتزام بالبرنامج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية والتزاماتها الدولية، معلنا عن "أسس ومبادئ" لإنهاء الانقسام المستمر منذ 2007، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo