دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

زيلينسكي: الحرب انتقلت إلى داخل روسيا وعلى موسكو الاستعداد لهجمات جديدة

30/07/2023 الساعة 22:09 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
ع
ع
وضع القراءة

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، إن الحرب تصل إلى روسيا و"مراكزها الرمزية" وذلك بعد ساعات من هجوم بطائرات مسيّرة استهدف موسكو وأدى إلى وقف حركة الملاحة في أحد مطاراتها الدولية لفترة موقتة.

وحذر زيلينسكي من أنه "تدريجيا، الحرب تعود الى أرض روسيا، (تطال) مراكزها الرمزية وقواعدها العسكرية، وهذا مسار لا مفر منه، طبيعي، وعادل بلا ريب" وذلك في كلمة خلال زيارة لمدينة إيفانو-فرانكيفسك.

وأكد أن "أوكرانيا تصبح أكثر قوة" وأن على روسيا أن تستعد لهجمات جديدة تستهدف بنيتها التحتية في مجال الطاقة الشتاء المقبل.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق اليوم أن منظومات الدفاع الجوي أسقطت 44 مسيّرة أوكرانية في يوم واحد، مشيرة إلى إسقاط مسيّرة أوكرانية بمقاطعة موسكو ومسيّرتين أُخرَيين في منطقة أبراج موسكو سيتي وسط العاصمة.

وأعلنت سلطات الطوارئ إصابة شخص نتيجة اصطدام مسيّرة بأحد الأبراج، وقالت إن حركة الطيران عادت لطبيعتها في جميع المطارات بعد إغلاق المجال الجوي مؤقتا فوق العاصمة.

وكانت وكالة "تاس" الروسيّة للأنباء نقلت عن "مصادر ملاحية" قولها إن مطار فنوكوفو الدولي جنوب غرب موسكو أغلِق لفترة وجيزة أمام حركة الطيران في وقت باكر الأحد، قبل أن تُستأنف لاحقا الرحلات الجوية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo