دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

ميسي أم رونالدو؟.. موسوعة جينيس تكشف عن بطل الأرقام القياسية

01/08/2023 الساعة 21:44 (بتوقيت الدوحة)
ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو
ع
ع
وضع القراءة

كشفت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، اليوم الثلاثاء، عن اللاعب المتفوق في صراع الأرقام القياسية بين الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقالت جينيس إن ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي يتصدر القائمة بواقع 41 رقمًا قياسياً، متقدمًا على البرتغالي كريستيانو رونالدو المنضم الشتاء الماضي إلى نادي النصر السعودي (40 رقما قياسيا).

ليونيل ميسيرونالدو وميسي هما قطبا كرة القدم العالمية في الجيل الحالي؛ إذ حصد ميسي جائزة أفضل لاعب في العالم 7 مرّات، في حين فاز رونالدو بالجائزة 5 مرّات.

وبعد أن أمضى ميسي 21 عامًا متتاليًا بين جدران برشلونة منذ انضمامه عام 2000 كلاعب ناشئ، انتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي ونشط معه موسمين، لينتقل بعدها إلى إنتر ميامي.

كريستيانو رونالدو (2)أمّا رونالدو فقد انتقل إلى الدوري السعودي مع النصر، بعد أن لعب 6 مواسم مع مانشستر يونايتد، لينتقل بعدها إلى ريال مدريد بين عامي 2009 و2018.

يأتي بفارق كبير للغاية بعد ميسي ورونالدو، البولندي روبرت ليفاندوفكسي مهاجم برشلونة الذي حقق 9 أرقام قياسية، ويأتي بعده الفرنسي كيليان مبابي ونيمار جونيور نجما باريس سان جيرمان بواقع 5 و4 أرقام تواليًا.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo