دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

انطلاقة قوية لسباقات الخيل بمهرجان قطر غودوود 2023

01/08/2023 الساعة 22:29 (بتوقيت الدوحة)
جانب من منافسات مهرجان قطر غودوود
جانب من منافسات مهرجان قطر غودوود
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم، سباقات الخيل ضمن فعاليات مهرجان قطر غودوود، الذي يقام سنويا برعاية قطرية من خلال نادي السباق والفروسية على مضمار غودوود بإنجلترا، ويشتمل على عدد كبير من الأشواط الهامة والكبيرة التي تحمل اسم قطر.

ويحظى مهرجان قطر غودوود بشهرة عالمية ويعد واحدا من أبرز فعاليات موسم السباقات البريطاني والأوروبي خاصة بعد الرعاية القطرية الممتدة منذ عام 2015 والمستمرة حتى عام 2024، والتي أضافت زخما كبيرا للمهرجان، وتستمر فعاليات المهرجان لهذا العام حتى يوم السبت 5 أغسطس الجاري على المضمار العريق الذي تقام عليه السباقات منذ عام 1802 ويعتبر أجمل مضمار لسباقات الخيل في العالم، واشتمل اليوم الافتتاحي على 8 أشواط كان أبرزها شوط كأس الشقب غودوود ستيكس من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 3200 متر.

وكما كان متوقعا جاءت فعاليات اليوم الأول من مهرجان قطر غودوود غاية في القوة والإثارة وروعة الأداء لا سيما مع تواجد الجمهور بكثافة في مضمار غودوود.

وقدم الجواد "كويك ثورن" أداء قويا وأحرز فوزا رائعا للغاية بشوط الشقب غودوود ستيكس من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 3200 متر، ومحتلا صدارة الشوط الرئيسي لليوم الافتتاحي لنسخة 2023 من مهرجان قطر غودوود.

وبشعار المالكة ليدي بلايث وبإشراف المدرب هيوي موريسون، تفوق "كويك ثورن" بوضوح على منافسيه العشرة على هذه المسافة الماراثونية للشوط وفرض كلمته وهيمنته بقوة على مجريات الشوط بقيادة الخيال توم ماركواند.

وسبق للجواد "كويك ثورن" ذي الست سنوات إحراز فوزين من الفئة الثانية، وبدأ مشاركته في شوط كأس الشقب غودوود ستيكس بقوة، فاندفع به الخيال توم ماركواند نحو المقدمة مباشرة ليشغلها سريعا متقدما بخطوة قوية على منافسيه العشرة الذين سعوا لملاحقته وكان أولهم خلفه الجواد "كولترين" إلا أن جهودهم ذهبت هباء بعدما ظهر بوضوح تفوق "كويك ثورن" وأنهى المنافسة لصالحة مبكرا وبشكل حاسم في المسار المستقيم الأخير، فاستمر على اندفاعه وتقدمه حتى أحرز الفوز بفارق 6 أطوال عن أقرب منافسيه الوصيفة المهرة "إيميلي ديكنسن" (دباوي) التي صمدت في المنافسة على المركز الثاني حتى انتزعته بإشراف المدرب إيدن أوبراين وبقيادة الخيال راين مور، بتقدمها بفارق رأس عن الجواد "كولترين" الذي حل ثالثا بإشراف المدرب أندرو بولدنغ وبقيادة الخيال أوشين ميرفي.

وبهذا الفوز عزز "كويك ثورن" رصيده من الفوز إلى 9 انتصارات، وإن كان فوزه على مستوى الفئة الأولى جاء متأخرا بعض الشيء، ومما لا شك فيه أن هناك علاقة خاصة تربطه بالخيال توم ماركواند الذي قاده حتى الآن لإحراز 5 انتصارات، والذي كانت السعادة واضحة عليه بهذا الفوز الكبير بكأس الشقب غودوود ستيكس.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo