دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"جورجتاون" تختتم برنامجها الصيفي لطلاب الثانوية

02/08/2023 الساعة 13:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت جامعة جورجتاون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، برنامجها الصيفي لطلاب الثانوية، الذي يهدف إلى تمكين الطلاب وتزويدهم بالمهارات الأساسية لاجتياز اختبارات القبول على المستوى الجامعي.

وخلال البرنامج حظي الطلاب بدورات تعليمية على مدار ثلاثة أسابيع ومجموعة من الفصول الدراسية باللغة الإنجليزية، اكتسبوا خلالها رؤى قيمة وخبرة عملية تؤهلهم للتفوق في مساعيهم الأكاديمية للالتحاق بالجامعات التي يطمحون إليها، كما اشتمل على دروس في جغرافيا العالم، والقراءة النقدية، والكتابة الأكاديمية، والعلاقات الدولية، والسياسة العالمية، بما يعزز فهما أعمق للترابط بين البشر من دول العالم.

وتعرف الطلاب كذلك على تخصصات الجامعة الأربعة التي تمنحها "جورجتاون" في قطر: التاريخ الدولي، والاقتصاد الدولي، والسياسة الدولية، والثقافة والسياسة، إضافة إلى الفوائد العديدة للدراسة في بيئة فريدة متعددة التخصصات في مؤسسة قطر.

وبالإضافة إلى الفصول الدراسية، تلقى المشاركون في البرنامج الصيفي إعدادا متخصصا لاجتياز اختبارات SAT و ACT المؤهلة للالتحاق بالجامعات الأمريكية وذلك لتعزيز درجات امتحان القبول في الجامعات المستهدفة.

وأوضح جيبين كوشي، مدير الإثراء التعليمي في جامعة جورجتاون في قطر أن برنامج الدراسة الصيفية مكن الطلاب من أن يصبحوا أكثر ثقة بأنفسهم ومستعدين لمواجهة تحديات الحياة الجامعية من خلال توفير بيئة شاملة ومحفزة فكريا، تمكنهم من توسيع آفاقهم، وتجربة المناهج الدراسية على مستوى الجامعة، وبناء المهارات الأساسية لديهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo