دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الهلال الأحمر يعزز خدمات رعاية الأمومة والطفولة في العراق

02/08/2023 الساعة 18:38 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
ع
ع
وضع القراءة

افتتح الهلال الأحمر القطري وحدة العناية المركزة في مستشفى الولادة التعليمي بمحافظة "أربيل" في إقليم كوردستان العراق، ضمن مشروع دعم الرعاية الصحية للنساء الحوامل والمرضعات، بتكلفة إجمالية قدرها 343 ألف دولار أمريكي.

واعتبر الهلال الأحمر القطري، في بيان اليوم، مشروع تأهيل وتجهيز هذه الوحدة، الذي افتتحه الدكتور محمد صلاح إبراهيم مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري، من التدخلات النوعية التي تلبي احتياجات المستفيدين، وتعمل على تقليل معاناتهم ورفع جودة الخدمات المقدمة لهم.

ونوه بأن من شأن هذا المشروع أيضا المساهمة في حل المشاكل التي كانت تواجه بعض الحالات وتتطلب دخول العناية المركزة، ويتم تحويلها إلى مستشفيات أخرى، بسبب عدم توافرها في مستشفى الولادة التعليمي بمحافظة أربيل، ما يزيد من الأعباء على المرضى والمراجعين.

وذكر أنه بتأهيل وحدة العناية المركزة وتجهيزها بأحدث الأجهزة وفق مواصفات وزارة الصحة العراقية، أصبح المستشفى مؤهلا للحصول على البورد العربي أو أي بورد آخر يساهم في تطوير ورفع كفاءته وتصنيفه، بالإضافة إلى زيادة أعداد المستفيدين من الخدمات التي يقدمها، وتصل حاليا إلى 6700 مراجع شهريا.

كما يسهم المشروع وفقا للبيان في تدريب الكوادر الطبية المحلية العاملة في المستشفى على استخدام الأجهزة والتعامل معها، من خلال إقامة ورشة تدريبية تشارك فيها مؤسسة حمد الطبية، وذلك لضمان استدامة وحدة العناية المركزة المذكورة واستمرارية خدماتها المقدمة للمراجعين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo