دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الترجي والصفاقسي يودعان مبكرًا

فيديو الشرطة العراقي يرافق اتحاد جدة إلى ربع نهائي البطولة العربية

02/08/2023 الساعة 20:32 (بتوقيت الدوحة)
مباراة اتحاد جدة والشرطة العراقي
مباراة اتحاد جدة والشرطة العراقي
ع
ع
وضع القراءة

حقق الاتحاد السعودي المتأهل سلفا إلى ربع النهائي، فوزه الثالث تواليا وجاء هذه المرة على حساب الشرطة العراقي الذي تأهل رغم الهزيمة بنتيجة 2-1، ليصل إلى النقطة التاسعة في صدارة المجموعة الأولى في البطولة العربية للأندية لكرة القدم "كأس الملك سمان".

وتقدم الاتحاد في النتيجة عند الدقيقة (36) بفضل المدافع أحمد بامسعود بتسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء، مستغلا إبعادا خاطئا للكرة من طرف دفاعات الفريق العراقي.

وفي الدقيقة (80) تمكن بوبكار موموني من تعديل النتيجة لفريق الشرطة العراقي، لكن ذلك لم يدم طويلا، حيث ظهر الفرنسي كريم بنزيما ليسجل الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة (84) عن طريق ركلة جزاء.

ويلتقي الاتحاد في الدور ربع النهائي مواطنه الهلال، المتأهل في المركز الثاني من المجموعة الثانية، في مباراة مرتقبة بين كبيري الكرة السعودية، بينما سيواجه الشرطة العراقي نظيره السد  متصدر المجموعة الثانية.

تعادل سلبي بين الترجي والصفاقسي

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، تعادل الترجي الرياضي التونسي مع مواطنه الصفاقسي (0-0)، اليوم الأربعاء، ليغادر ممثلا الكرة التونسية المسابقة من الباب الضيق.

وخيّمت نتيجة التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول من المباراة، حيث لم يتمكن لاعبو الفريقين من هز الشباك، فيما بصم المغربي صابر بوغرين على أخطر فرصة للترجي في الدقيقة (45+2) بتسديدة رائعة، لكن حارس الصفاقسي صبري بن حسن تألق في تحويل الكرة إلى ركنية.

وفي الدقيقة (50) من عمر المباراة، كان الترجي قريبا جدا من تسجيل هدف التقدم عن طريق المدافع الجزائري محمد أمين توغاي بضربة رأسية، لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر لحارس الصفاقسي وأبت الدخول لسيستمر التعادل السلبي.

ولم يتمكن الفريقان من كسر حاجز التعادل رغم الفرص التي أتيحت لهما طوال التسعين دقيقة، لينتهي اللقاء بتعادل سلبي يقصيهما معا، ويمنح تأشيرة التأهل للشرطة العراقي رغم خسارته من الاتحاد.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo