دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

"قطر للمال" و"رواندا فاينانس" يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك

12/09/2021 الساعة 18:17 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقع مركز قطر للمال مذكرة تفاهم مع وكالة /رواندا فاينانس ليمتد/ لإطلاق مبادرات مشتركة تساهم في تعزيز نمو أعمال مركز قطر للمال ومركز /كيجالي المالي الدولي/ وتوسعها دوليا.

وقع مذكرة التفاهم السيد يوسف محمد الجيدة الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، والسيد نيك باريجي الرئيس التنفيذي لوكالة رواندا فاينانس ليمتد.

أهداف مذكرة التفاهم

ويهدف الطرفان بموجب هذه المذكرة، إلى تشجيع الجهتين الرقابيتين المسؤولتين عن تنظيم أداء وأعمال كلا المركزين الماليين على إبرام اتفاقيات للاعتراف المتبادل بالأنظمة لفتح مجالات جديدة وتهيئة المزيد من الفرص التجارية في كلتا السوقين.

كما ستساهم المذكرة في تعزيز بناء الإمكانيات والقدرات وتنمية المهارات من خلال تنظيم البرامج التدريبية، وتبادل المعلومات والمعارف، وتعزيز ثقافة التطوير والتعلم المستمر في المشهد المالي، وبناء مجتمع أعمال مشترك يجمع بين النظام البيئي للتكنولوجيا المالية في قطر ورواندا وتبادل أفضل الممارسات الكفيلة بتطوير قطاع التمويل الإسلامي في كلتا السوقين.

الجيدة: المذكرة ترسي إطارا لتعاون طويل الأمد بين مركز قطر للمال ووكالة رواندا فاينانس

وقال السيد يوسف محمد الجيدة الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال في تصريح بالمناسبة، إن مذكرة التفاهم ترسي إطارا للتعاون طويل الأمد بين مركز قطر للمال ووكالة رواندا فاينانس ليمتد لدعم الشركات والمؤسسات في رواندا وقطر من خلال تنظيم مبادرات مشتركة لفتح فرص أكبر للتعاون في مجالات مختلفة بما في ذلك تنمية المهارات، وتبادل المعلومات والمعارف وفرص الاستثمار وإقامة الشراكات بين الطرفين.

وأوضح أن هذا الاتفاق يمثل خطوة حيوية للأمام بالنسبة لمركز قطر للمال في سعيه لإقامة شراكات قوية ودائمة مع الأسواق العالمية تسهم في دعم استراتيجية تنويع الاقتصاد القطري وتعزيز القدرات والإمكانيات الاقتصادية.

E_FZOhNXEAAFt88.jpg
 

نيك باريجي: سيتم تنظيم مبادرات مشتركة تشمل اجتماعات المائدة المستديرة، والمؤتمرات، والندوات وغيرها من الفعاليات

من جانبه، قال السيد نيك باريجي الرئيس التنفيذي لوكالة رواندا فاينانس ليمتد، إن مذكرة التفاهم بين المركزين الماليين، تأتي كثمرة للعلاقات الثنائية الممتدة التي تجمع قطر برواندا، مشيرا إلى أنه بموجب هذه المذكرة، ستتعاون وكالة رواندا فاينانس ليمتد وهيئة مركز قطر للمال في عدة مجالات أبرزها الترويج لأنشطة المركزين دوليا، والاعتراف المتبادل بالأنظمة، وبناء مجتمع حيوي للتكنولوجيا المالية يخدم كلتا الجهتين الرقابيتين المسؤولتين عن المركزين الماليين، وتعزيز جاذبية مركز كيجالي المالي الدولي كوجهة مثالية للجهات الفاعلة في المجال المالي والمستثمرين الراغبين في إدارة وتنمية ثرواتهم بكفاءة عالية وهيكلة استثماراتهم في مختلف أنحاء إفريقيا.

كما سيعمل مركز قطر للمال ووكالة رواندا فاينانس ليمتد معا بشكل وثيق لتنظيم مبادرات مشتركة تشمل اجتماعات المائدة المستديرة، والمؤتمرات، والندوات وغيرها من الفعاليات التي من شأنها الإسهام في تعزيز التواصل والتعاون بين أفراد مجتمعي الأعمال الرواندي والقطري وبما ينعكس إيجابا على العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ويقدم مركز قطر للمال منصة بارزة تتيح للشركات المسجلة فيها التمتع بمزايا تنافسية عديدة، مثل الحق في التملك الأجنبي بنسبة تصل إلى 100%، وإمكانية تحويل الأرباح بكاملها إلى الخارج، وضريبة على الشركات لا تتجاوز 10% على الأرباح المحلية، والعمل في إطار شبكة تخضع لاتفاقية ضريبية مزدوجة موسعة تضم أكثر من 80 دولة، والعمل في إطار بيئة قانونية تستند إلى القانون الإنجليزي العام والحق في التعامل التجاري بأي عملة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo