دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

انطلاق النسخة الثانية من "أسبوع النزاهة في الرياضة" غداً

12/09/2021 الساعة 18:55 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق غدا /الإثنين/ فعاليات النسخة الثانية من /أسبوع النزاهة في الرياضة 2021/ الذي تنظمه المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة /سيغا/ ويستمر حتى 17 سبتمبر الجاري.

وتكتسي النسخة الجديدة من الحدث العالمي التي ستقام هذا العام أيضا عبر تقنية الاتصال المرئي أهمية خاصة نسبة لتزايد عدد المؤسسات والشخصيات المشاركة التي وصلت إلى ما يقرب من 140 منظمة تمثل جميع قطاعات المجتمع الدولي.

كما تشهد النسخة الثانية مشاركة الأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي ومجموعة الـ20 وعدد من منظمات المجتمع المدني وشخصيات بارزة وممثلين عن الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/ واليويفا والكاف وعدد من الاتحادات الرياضية وروابط كرة القدم الأوروبية من بينها /الليغا الإسباني/ و/السيري إي الإيطالي/ والدوري الإنجليزي والدوري الأمريكي لكرة القدم واتحاد الرجبي العالمي وغيرها.

فعاليات وأنشطة متنوعة

وتتضمن أجندة اليوم الأول من فعاليات أسبوع النزاهة في الرياضة 2021، جلسة افتتاحية وعددا من الكلمات الرئيسية وجلسة حوارية بعنوان /مستقبل كرة القدم في أوروبا/، إلى جانب عدد من الجلسات النقاشية /ويبنار/ ستكون الجلسة الأولى بعنوان /نموذج الرياضة الأوروبية مقابل السوبر ليج الأوروبي/.

وأعلنت /سيغا/، وهي منظمة دولية مستقلة وممولة ذاتيا وتأخذ من جنيف مقرا لها، عن تنظيم النسخة الثانية من /أسبوع النزاهة في الرياضة 2021/ وذلك بعد النجاح اللافت الذي حققته النسخة الافتتاحية للتظاهرة العالمية في العام الماضي، وسيشارك في هذه النسخة متحدثون على مستوى قارات العالم الست من أمريكا وأمريكا اللاتينية وأوروبا وإفريقيا وأوقيانيا.

كما تتضمن أجندة أسبوع النزاهة في الرياضة العديد من الفعاليات الرقمية يتخللها جلسات نقاشية /ويبنار/ بمشاركة السيد فرانكو فراتيني رئيس /سيغا/ والسيد إيمانويل ميديريويس الرئيس التنفيذي للمنظمة الدولية، فيما ستتواصل إقامة الفعاليات على منصة رقمية في العالم الافتراضي تواكبا مع الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا، على أن تشمل المنصة الرقمية بثا مباشرا ومناقشات تفاعلية عبر قناة اليوتيوب الخاصة بمنظمة /سيغا/.

حدث عالمي

وستناقش فعاليات النسخة الثانية من أسبوع النزاهة في الرياضة 2021، عددا من المحاور المتكاملة على مدار الأيام الخمسة، حيث ستركز أجندة اليوم الأول على الحوكمة الرشيدة ومحاربة الفساد والتعاون الدولي في الرياضة، وسيناقش اليوم الثاني النزاهة المالية والشفافية والاستدامة في الرياضة ثم النزاهة في المراهنات الرياضية ثم مجالات الأعمال العالمية والإعلام والتكنولوجيا في الرياضة ثم تنمية وحماية الشباب في الرياضة.

ويبرز في أجندة المشاركين في الحدث العالمي المشاركة القطرية المتمثلة في المركز الدولي للأمن الرياضي، العضو المؤسس في /سيغا/، حيث سيلقي السيد محمد بن حنزاب رئيس مجلس إدارة المركز الدولي كلمة رئيسية ضمن فعاليات اليوم الأول والذي سيشهد أيضا كلمات رئيسية أخرى لعدد من الشخصيات الرياضية مثل السيد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني للمحترفين /الليغا/.

كما تتضمن المشاركة القطرية مشاركة هيئة الرقابة الإدارية والشفافية في إحدى جلسات اليوم الثاني للحدث العالمي، فيما برزت في أجندة الحدث مشاركة الخطوط الجوية القطرية ضمن فعاليات اليوم الرابع للحدث العالمي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo