دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

محلل مالي: عمليات جني الأرباح أثرت على أداء مؤشر بورصة قطر

03/08/2023 الساعة 17:36 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أنهى مؤشر بورصة قطر تعاملات الأسبوع الحالي على تراجع بـ 0.88% ليفقد رصيده 95.61 نقطة وينزل إلى مستوى 10798 نقطة تحت ضغط 6 قطاعات على رأسها قطاع النقل الذي سجل أداء سلبيا بـ 4.3% تلاه قطاع العقاري بـ1.73%.

وفي هذا السياق، أكد السيد تامر حسن المحلل المالي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ أن الجلستين الأخيرتين للأسبوع الحالي تميزتا بعمليات جني الأرباح فسرت التراجعات المسجلة، متوقعا ارتفاعا في أداء المؤشر خلال الفترة القادمة خاصة في ظل تفاؤل المتعاملين بتمكنه من المحافظة على تماسكه عند النقطة 10720 وبالتالي إمكانية معاودة كسر حاجز الـ 11 ألف نقطة التي تخطاها في جلسات بداية الأسبوع.

تامر حسن: نتائج الشركات المدرجة أكسبت المؤشر زخما ومنحته قوة لمواصلة حصد المكاسب

وقال حسن: إن نتائج الشركات المدرجة أكسبت المؤشر زخما ومنحته قوة لمواصلة حصد المكاسب، مضيفا أن نتائج الشركات المدرجة التي تم الإعلان عنها حتى الآن جاءت أكثر من التوقعات مقارنة بتلك التي تم تسجيلها في العام الماضي أو تلك التي سجلت في الربع الأول من العام الحالي خاصة التي حققها القطاع البنوك والخدمات المالية.

ولفت المحلل المالي إلى أن هناك مؤشرات تبشر بتحقيق القطاع الصناعي لنتائج إيجابية خاصة بعد الكشف عن نتائج ناقلات التي حققت زيادة في أرباحها الصافية النصفية بـ 6.1% والربعية بنحو 9%.

وأشار إلى أن متوسط قيم التداولات خلال الأسبوع الجاري بلغ نحو 427 مليون ريال مدفوعة بالحركية التي أدخلتها المحافظ الخليجية وخاصة السعودية وكذلك بشراءات الأفراد القطريين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo