دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مُخيم "كتارا" الصيفي يقدم برنامجا ثريا للمشاركين في أسبوعه الثالث

06/08/2023 الساعة 18:33 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات المُخيم الصيفي
جانب من فعاليات المُخيم الصيفي
ع
ع
وضع القراءة

يقدم مخيم "كتارا" الصيفي برنامجا ثريا وحافلا للأطفال المشاركين في الأسبوع الثالث من فعالياته، بمشاركة عدد من الجهات هي: وزارة الداخلية، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والهلال الأحمر القطري، ومعهد الجزيرة للإعلام، ومركز "نوماس"، ونادي الرمي.

ويسعى المخيم إلى المساهمة في تنمية معارف ومهارات المشاركين من خلال إعداد برنامج متكامل يهدف إلى تنمية القيم الاجتماعية والوطنية لديهم، ويحفزهم على البحث والمبادرة والارتقاء بقدراتهم ومواهبهم.

وضمن برنامج المخيم، قدمت الإدارة العامة للدفاع المدني ورشة عن طرق الأمن والسلامة من الحوادث لبناء شخصية قادرة على التعامل مع المخاطر إلى جانب تدريبات العرضة القطرية التي يقدمها مركز "نوماس"، حيث يتدرب فيها الأطفال على كل ما يميز العرضة القطرية عن غيرها.

إحياء الروح الرياضية

وتهدف المنافسات التشجيعية، التي يقدمها المخيم في مباريات كرة القدم والطائرة الشاطئية، إلى إحياء الروح الرياضية بين المتنافسين للحصول على لقب الفريق الفائز أو أفضل رام.

وفي سياق متصل، قدمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ورشة توعوية عن الوضوء وفضائله وأهمية الطهارة.

وعن الهوية الرقمية، قدمت المدربة زينب الحاجي مسؤولة تنفيذية في إدارة الاتصال الدولي بشبكة الجزيرة، ورشة ضمن مشاركة معهد الجزيرة للإعلام في إطار مبادرة سفراء الجزيرة، وقد تعرف الأطفال من خلالها على معنى الهوية الرقمية وأنواعها واستخداماتها والخصوصيات المتعلقة بالهوية الرقمية.

وتحرص إدارة المخيم، الذي يتواصل حتى 15 أغسطس الجاري، على إعداد أفكار تحتوي على أنشطة ممتعة لتحثهم على العمل الجماعي، مما يعزز من فكرة التواصل مع الآخرين ويبني مهارات اجتماعية، كما أنه يجعل الطفل يجرب كيفية أداء العمل الجماعي.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo