دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

خلال شهر يوليو الماضي

إدارة شؤون الزكاة تقدم مساعدات بقيمة 15.6 مليون ريال

07/08/2023 الساعة 14:58 (بتوقيت الدوحة)
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت إدارة شؤون الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن تقديمها لمساعدات بقيمة (15.679.623) ريالا قطريا خلال شهر يوليو 2023، استفادت منها (724) أسرة من المستحقين للمساعدة داخل دولة قطر، حيث تضمنت المساعدات الدورية والمقطوعة، وجميعها مساعدات تصرفها إدارة شؤون الزكاة للمستحقين من الأسر المسجلة لديها وفقا للضوابط والمصارف الشرعية والآليات المعتمدة.

وصرح السيد جراب الحبابي رئيس قسم التحصيل وحسابات الزكاة بأن مبالغ المساعدات التي تم إنفاقها خلال شهر يوليو الماضي اشتملت على المساعدات الدورية والمقطوعة، وجميعها مساعدات تصرفها إدارة شؤون الزكاة للمستحقين من الأسر المسجلة لديها وفقا للضوابط والمصارف الشرعية والآليات المعتمدة.

وأوضح الحبابي أن المبالغ التي صرفت الشهر الماضي كانت على نوعين، النوع الأول المساعدات الدورية التي تقدم بصورة شهرية للأسر المستحقة بقيمة (9.350.273) ريالا، أما النوع الثاني فهي المساعدات المقطوعة وهي مساعدات تصرف لمرة واحدة حسب الحاجة بقيمة (6.329.350) ريالا.

وأشار رئيس قسم التحصيل وحسابات الزكاة إلى أن إدارة شؤون الزكاة تتيح للمستحقين الراغبين بطلب المساعدة التقديم على موقع الإدارة على الإنترنت ويجب على المتقدم لطلب المساعدة الاطلاع على المستندات المطلوبة المذكورة في الموقع، كما يجب توفيرها بشكل كامل ويتم تحميلها وفق الأماكن المحددة لها.

وأوضح الحبابي أن الإدارة تستقبل طلبات المساعدة إلكترونيا، ويتم التدقيق على المستندات المقدمة وإخبار المتقدمين لطلبات المساعدة بحالة الطلبات عبر الرسائل النصية، ويمكن للحالة الاستفسار عن طلبها من خلال الاتصال على هاتف الإدارة (44701600) أو من خلال الموقع على الإنترنت أو زيارة المقر الرئيسي يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع بين الساعة 8 صباحا والساعة 12 ظهرا.

كما يمكن للأفراد والشركات أداء فريضة الزكاة الواجبة عليهم من خلال موقع إدارة شؤون الزكاة على الإنترنت أو من خلال مكاتب ونقاط التحصيل المنتشرة في أنحاء الدولة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo