دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

القطري للمؤلفين ينظم الجلسة الـ 24 من مبادرة مرقاة قطر للخطابة

13/09/2021 الساعة 15:44 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظم الملتقى القطري للمؤلفين الجلسة الرابعة والعشرين من مبادرة /مرقاة قطر للخطابة/ التي يقدمها ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021، والتي تبث عبر قناته في اليوتيوب لتعزيز روح المنافسة لدى الخطباء المشاركين.

وفي مستهل الجلسة قدم الإعلامي محمد الشبراوي الشريك اللغوي لمبادرة /مرقاة قطر للخطابة/، كلمة المرقاة حول الخطابة ومكوناتها ومراحلها التاريخية ، مؤكدا أن نجاح الخطبة يتطلب إلمام الخطيب بموضوع الخطبة، ومعرفة الجمهور المخاطب لكي يستطيع التأثير سلباً أو إيجاباً.

وخلال الجلسة تنافس المشاركون في الخطب المكتوبة حيث قدمت مريم السبيعي خطبتها المكتوبة الخامسة في جلسات المرقاة، وهي خطبة منزوعة حرف الزاي، والتي تحدثت فيها عن مجال عملها بأسلوب أدبي، تلتها الخطبة المكتوبة لأحمد عذاب، وهي رسالة اعتذار في إطار جهود المرقاة لإحياء أدب المراسلات والتواصل مع الاشخاص الحقيقيين أو الافتراضيين، وجاءت الخطبة بعنوان: (الاعتذار المقدس)، وقدم المشارك عبدالجبار فارس خطبة نقدية نقد فيها خطبة أحمد عذاب من خلال التركيز على نقاط قوتها ومواطن الضعف، كما شاركت سمر منيب بخطبة مكتوبة عن اليوم العالمي للمرأة.

وبعد ذلك كانت الكلمة للمحكمين، حيث قدم كل محكم أهم نقاط القوة في الخطبة مثل النبرات الحماسية والاستشهادات الواقعية والوصول إلى أهداف الخطبة ، فضلا عن تقديم بعض النصائح لتعزيز قوة الخطبة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo