دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

تعزز التزام الطرفين بقضايا البيئة والتغير المناخي

“كهرماء” تبرم شراكة مع “أودي قطر”

09/08/2023 الساعة 23:45 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” عن شراكة جديدة مع شركة “أودي قطر”، تندرج في إطار التزام الطرفين بقضايا البيئة والتغير المناخي، وخطط المؤسسة الرامية إلى الانتقال إلى النقل المستدام في دولة قطر.

وقال الدكتور المهندس عبدالله محسن الواحدي مدير شؤون الخدمات المشتركة في “كهرماء” خلال مؤتمر صحفي عقده الطرفان اليوم: إنه بموجب هذه الشراكة ستقدم “أودي قطر” لـ “كهرماء”، 25 سيارة كهربائية “أودي كيو 8 إيترون”، تضاف إلى أسطول المؤسسة المعتمد في عملياتها من هذه المركبات، بما يمكن من تحقيق رؤيتها الهادفة إلى تحويل كافة مركباتها لتكون كهربائية بحلول عام 2030.

ونوه الواحدي في هذا الصدد بأهمية هذه الخطوة في عملية الانتقال إلى النقل المستدام في دولة قطر، مؤكدا أنها تنسجم مع التوجهات الإستراتيجية للدولة والمتعلقة بحماية البيئة وخفض الانبعاثات الكربونية، من خلال استراتيجية قطر الوطنية للبيئة والتغير المناخي، وخطة العمل الوطنية للتغير المناخي 2030 ورؤية قطر الوطنية 2030.

د. عبدالله الواحدي: “كهرماء” وسعت شبكة شحن المركبات الكهربائية بدولة قطر إلى ما مجموعه 160 وحدة شحن سريع

وفي تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، أبرز الواحدي في هذا الصدد أن “كهرماء” وسعت شبكة شحن المركبات الكهربائية بدولة قطر إلى ما مجموعه 160 وحدة شحن سريع، وتستهدف تركيب 300 محطة مع نهاية عام 2024، ومضاعفة هذا العدد إلى 600 محطة بحلول عام 2025، وذلك في إطار خطة استراتيجية تهدف إلى تمكين سكان دولة قطر من الاعتماد على المركبات الكهربائية، ولتهيئة البنية التحتية اللازمة لدعم عملية الانتقال التدريجي إلى النقل المستدام بشكل كامل في المستقبل.

وقال: إن الدور الرئيسي لـ “كهرماء” يتمثل في توفير البنية التحتية اللازمة لنشر شبكة متكاملة من محطات شحن المركبات الكهربائية، موزعة بشكل مدروس على كافة المواقع الاستراتيجية والحيوية في البلاد ضمن الخطة الحالية، وبما يشمل كافة مناطق الدولة مستقبلا. كما يتمثل دورها في توفير أنظمة التحكم والمراقبة المركزية، ووضع السياسات والقوانين المنظمة لتركيب وحدات شحن المركبات الكهربائية.

كما أكد الواحدي التزام المؤسسة بخطط عمل استراتيجية التحول للمركبات الكهربائية التي أعدتها وزارة المواصلات، من خلال إضافة ما نسبته 10 بالمائة من المركبات الكهربائية إلى أسطول المركبات المستخدم من قبل المؤسسة في كل سنة. وقال: "وهذا يدل مجددا على مدى التزامنا بأهدافنا الموضوعة والمتمثلة في تنويع حلول الطاقة المعتمدة في عمليات المؤسسة، وتخفيض البصمة الكربونية لأعمالنا ومشاريعنا، والريادة في النقل المستدام على مستوى دولة قطر".

وثمن مدير شؤون الخدمات المشتركة في “كهرماء”، الشراكة المثمرة بين جهات القطاع الخاص الملتزمة بالأهداف البيئية للدولة وبين الجهات الحكومية، معتبرا هذه الجهود المتضافرة هي المفتاح أمام تحقيق قفزات نوعية نحو تحقيق الأهداف المشتركة في حماية البيئة والحد من آثار ظاهرة الاحتباس الحراري بما يضمن مستقبلا أفضل للأجيال المقبلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo