دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مع ترقب مراجعات مورجان ستانلي

محلل مالي: بورصة قطر تحافظ على تماسكها

10/08/2023 الساعة 17:21 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أنهى مؤشر بورصة قطر تعاملات الأسبوع الجاري على تراجع بـ0.59% ليخسر رصيده 63.35 نقطة ويصل إلى مستوى 10735 نقطة قياسا بالأسبوع الماضي، بضغط من مختلف القطاعات، حيث هبط قطاع الاتصالات بـ2.05% والقطاع العقاري بـ1.940%، ورغم ذلك حافظ على تماسكه عند نقطة الدعم المشار إليها.

وفي هذا السياق أكد يوسف بوحليقة محلل أسواق مالية أن بورصة قطر حاليا تشهد عمليات جني أرباح تفسر التراجع الأسبوعي الذي شهده المؤشر، خاصة وأن الفترة الماضية شهدت ارتفاعات مكنته من تبديد الخسائر التي سجلها منذ بداية العام الجاري، لافتا إلى تماسك المؤشر عند النقطة 10735.

يوسف بوحليقة: المؤشر استفاد من السيولة التي ضختها المحافظ الخليجية في السوق التي دعمت الشراءات

وقال محلل الأسواق المالية في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية “قنا” إن مؤشر بورصة قطر واصل تماسكه خلال الأسبوع الحالي مستفيدا من السيولة التي ضختها المحافظ الخليجية في السوق التي دعمت الشراءات، حيث اقترب متوسط قيم التداول من 352 مليون ريال.

وتوقع بوحليقة أن يحافظ مؤشر بورصة قطر على المكاسب السنوية في الفترة القادمة وأن يستوعب التراجعات التي سجلتها أرباح بعض الشركات القيادية على غرار صناعات قطر، قائلا: "من المنتظر أن تحقق السوق انتعاشة كبرى مع التقدم في الكشف عن نتائج الشركات المتبقية والإعلان عن مراجعات مورجان ستانلي في الأسبوع القادم".

وشدد محلل الأسواق المالية التأكيد على أن كل العوامل متوفرة لتعزيز الثقة في أسهم الشركات المدرجة، مما يتيح الفرص لتنويع المحافظ الاستثمارية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo