دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"الرعاية الأولية" تطلق حملة العودة للمدارس 27 أغسطس الجاري

12/08/2023 الساعة 15:15 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن إطلاق حملة العودة للمدارس تحت شعار "العيادة المدرسية الذكية أفضل طريقة للعناية بصحة أبنائك"، وذلك خلال الفترة من السابع والعشرين من أغسطس الجاري وحتى السابع من سبتمبر المقبل.

وتقام فعاليات الحملة في 6 مراكز صحية، هي الوكرة، وعمر بن الخطاب، ومعيذر، والوجبة، وجامعة قطر، وأم صلال، بالإضافة إلى كافة المدارس الحكومية ورياض الأطفال.

الفئات المستهدفة

وتستهدف الحملة جميع الطلبة في مراحل رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي والثانوي وأولياء أمورهم وكافة العاملين بالمدارس الحكومية، وذلك بهدف الوصول لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع المحلي.

وتهدف فعاليات الحملة إلى تسليط الضوء على إنجازات مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في تحويل العيادة المدرسية المألوفة إلى عيادة ذكية، وذلك تماشيا مع التطورات الحديثة التي طرأت على العيادة المدرسية والخدمات الصحية المقدمة، والتي تهدف إلى تقديم رعاية تمريضية وصحية متميزة ومتكاملة تتمحور حول صحة الطلبة، حيث يعمل التمريض المدرسي كمنسق رعاية صحية وحلقة وصل بين العيادة المدرسية والمؤسسات الصحية في الدولة مثل المراكز الصحية التابعة للمؤسسة وسدرة للطب ومؤسسة حمد الطبية ووزارة الصحة العامة، وذلك لتوفير أفضل مستوى من الرعاية الصحية.

فعاليات الحملة

وتتضمن الحملة العديد من الفعاليات المختلفة التي تهدف إلى إبراز محاور العيادة المدرسية الذكية في كافة المدارس الحكومية للفئات المستهدفة، والتي تتمثل في تقديم العديد من الأنشطة المختلفة وتقديم المحاضرات التوعوية، كما سيتم نشر المواد التوعوية والتثقيفية من خلال روابط الكترونية تتيح للمستخدم إمكانية الوصول إليها بكل سهولة ويسر.

وفي إطار حرص مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على استمرارية الخدمات المقدمة، تم ربط كافة العيادات المدرسية إلكترونيا بشبكة ادارة الملفات الصحية التي توفر وصولا سريعا إلى سجلات المرضى عند الحاجة، وتضمن أن المعلومات الصحية دقيقة وكاملة ومحدثة، ما يتيح لممرضي المدارس متابعة وتوثيق الرعاية المقدمة للطلبة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo