دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

هجوم روسي على مطار عسكري أوكراني

12/08/2023 الساعة 16:05 (بتوقيت الدوحة)
أرشيفية
أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

شنت القوات المسلحة الروسية، غارة جوية بصواريخ "كروز" على مطار عسكري أوكراني في مقاطعة إيفانو فرانكوفسك، وفق ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت.

وقالت الوزارة: "نفذت القوات المسلحة لروسيا الاتحادية ضربة جماعية بأسلحة بعيدة المدى موجهة بدقة مطلقة من الجو على مطار عسكري بالقرب من كولوميا في مقاطعة إيفانو فرانكوفسك".

وأضافت الوزارة: "صد الجيش الروسي ثلاث هجمات شنتها مفارز هجومية من الألوية الآلية 63 و66 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة سيرغيفكا في لوجانسك وغابات سيريبريانسكي على محور كراسنوليمانسكي، وفقد العدو ما يصل إلى 90 مقاتلًا ومدرعتين قتاليتين وشاحنتين صغيرتين ومدفع هاوتزر من طراز (دي-20)".

وتابعت وزارة الدفاع الروسية: "دمرت القوات المسلحة الروسية على محور خيرسون الرادار المضاد للبطارية (AN / TPQ-36) وتم القضاء على ما يصل إلى 35 فردًا عسكريًا من القوات المسلحة الأوكرانية ومركبتين ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز غفوزديكا".

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 29 طائرة مسيرة أوكرانية، خلال اليوم الماضي، في مناطق بلوشانكا في لوجانسك، وبيلوغوروفكا، وبوكروفسكوي في دونيتسك، وأوليانوفكا، وأوريفاتوي في مقاطعة زابوروجيه، وبوكروفسكوي في مقاطعة خيرسون، وكذلك فوق مياه البحر الأسود.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo