دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بتواجد لاعب عربي وحيد.. إعلان فريق الأحلام في تاريخ كأس آسيا

12/08/2023 الساعة 19:11 (بتوقيت الدوحة)
كأس آسيا
كأس آسيا
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تشكيلة فريق الأحلام لأفضل اللاعبين في تاريخ البطولة، والتي تم التصويت عليها من قبل جماهير اللعبة قبل خمسة أشهر على انطلاق كأس آسيا 2023 في قطر.

وتم التصويت لتشكيلة فريق الأحلام، من ضمن 48 لاعباً مرشحاً من النجوم الذين تركوا بصمتهم على امتداد تاريخ كأس آسيا، جوهرة بطولات المنتخبات الوطنية في القارة.

وتم فتح باب التصويت اعتباراً من 12 يوليو الماضي، وقد استمر لغاية 30 من ذات الشهر، حيث تم تحديد التشكيلة النهائية من ضمن اللاعبين الذين حصلوا على أعلى أصوات الجماهير في كل مركز، إلى جانب تصويت فريق خبراء كرة القدم الآسيوية.

فريق الأحلام في بطولة كأس آسيا

وبحسب مجموع التصويت، فقد تم اختيار النجم السعودي المميز محمد الدعيع في مركز حراسة المرمى، في حين يتضمن خط الدفاع أربعة من كبار نجوم قارة آسيا، وهم: اليابانيان يوتو ناغاتومو ويوجي ناكازاوا، والإيراني مهدي مهدافيكيا، والكوري الجنوبي هونغ ميونغ-بو.

في المقابل، أسفر التصويت عن اختيار الكوري الجنوبي بارك جي-سونغ واليابانيين كيسوكي هوندا وشونسوكي ناكامورا، لأخذ مواقعهم في خط الوسط.

أما على صعيد خط الهجوم، فقد أسفر التصويت عن فوز الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين، والأسطورة الإيراني علي دائي، والهداف التاريخي لمنتخب أستراليا تيم كاهيل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo