دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

حي العرب السوداني ينسحب من كأس الكونفدرالية الإفريقية

12/08/2023 الساعة 19:51 (بتوقيت الدوحة)
فريق حي العرب السوداني
فريق حي العرب السوداني
ع
ع
وضع القراءة

تقدم نادي حي العرب بورتسودان باعتذار رسمي عن عدم المشاركة في النسخة المقبلة من كأس الكونفدرالية الإفريقية، وكشف مجلس إدارة النادي عن الأسباب التي قادتهم لاتخاذ القرار، مؤكدين أنهم انحازوا لجماهيرهم، ووصفوا الأسباب بالمنطقية.

اعتبر النور طه باشري الأمين العام لنادي حي العرب بورتسودان، أن اعتذارهم عن عدم المشاركة في النسخة المقبلة من كأس الكونفدرالية منطقي ومبرر، وقال في حديث خاص إلى منصة winwin: "أعتقد أن مشاركة النادي في البطولة في الظروف الحالية ضرب من الجنون وبلا معنى".

وأضاف يقول: "النشاط المحلي توقف بعد اندلاع الحرب منتصف أبريل/نيسان الماضي، وهو خلل فني واضح سندفع ثمنه خسائر مذلة، أمام أندية جاهزة". وأردف :"نعاني أيضا مشاكل تتعلق بجوازات سفر عدد من اللاعبين المؤثرين، ولن نتمكن من استخراج جوازات جديدة وسنفقد جهودهم في المنافسة".

وتابع باشري يقول: "اتخذنا القرار الصحيح الذي يخدم مصلحة النادي ولن نندفع في مشاركة بلا جدوى ونعلم نتائجها مسبقا".

وحول مشاركة بقية الأندية السودانية بالرغم من معاناتها من مشاكل مماثلة قال باشري: "تلك تقديرات خاصة بالأندية الثلاثة الهلال والمريخ وحبدوب النهود، وبالنسبة لنا الأمر مختلف ولن نهدر موارد وأموال في مشاركة بلا جدوى ومعلومة النتائج مسبقا، نعاني مشاكل واضحة ولن نتمكن من تقديم الحد الأدنى من النجاح".

يشار إلى أن اتحاد الكرة اختار أندية المريخ والهلال وحي العرب بورتسودان وحيدوب النهود للمشاركة في البطولة الأفريقية في نسختها المقبلة، وأنهى ممثل مدينة بورتسودان، شرقي البلاد، الدوري السوداني الممتاز في المركز الثالث، ونافس عملاقي القمة المريخ والهلال على صدارة لائحة الترتيب.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo