دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

البرهان: قواتنا المسلحة ستظل على عهدها وستقف مع خيارات الشعب السوداني

14/08/2023 الساعة 14:05 (بتوقيت الدوحة)
الفريق أول الركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان
الفريق أول الركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان
ع
ع
وضع القراءة

أكد الفريق أول الركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، أن القوات المسلحة السودانية ستظل كعهدها على مدى تاريخها الذي يقترب من المائة عام كقوات محترفة تقف مع خيارات الشعب السوداني وحقه المشروع في دولة القانون والديمقراطية والمؤسسات.

جاء ذلك في كلمة للفريق البرهان بمناسبة عيد الجيش السوداني، بثتها وكالة الأنباء السودانية سونا اليوم، وأشار إلى أهمية بناء دولة الحرية والسلام والعدالة التي يطمح الشباب السوداني لتحقيقها بعد التوافق الوطني، مع التركيز على تجاوز التحديات والأخطاء التي تمت قبل 15 أبريل 2023. وأكد على ضرورة تحقيق صيغة سياسية عادلة ومحكمة تلقى تأييد الشعب السوداني، وتمهد الطريق لإجراء الانتخابات التي سيتم فيها اختيار من يحكم البلاد بجدارة واستحقاق.

وتعهد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان بأن تكون القوات المسلحة إلى جانب الشعب السوداني، لتمضي في أداء واجبها الوطني في حماية الأرض ومواصلة مسيرة التحديث والتطوير.

ووجه البرهان الشكر إلى دول الجوار وأصدقاء السودان الذين يسعون لإعادة الأمن والاستقرار إلى بلاده.

ومنذ الـ 6 من مايو الماضي، ترعى السعودية والولايات المتحدة محادثات بين الجيش السوداني والدعم السريع، أسفرت في 11 من الشهر ذاته عن أول اتفاق في جدة بين الجانبين، للالتزام بحماية المدنيين، وإعلان أكثر من هدنة وقعت خلالها خروق وتبادل للاتهامات بين طرفي النزاع، مما دفع الرياض وواشنطن إلى تعليق المفاوضات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo