دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

كأس العالم للسيدات: السويد تواجه إسبانيا غدا في الدور قبل النهائي

14/08/2023 الساعة 15:04 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يلتقي المنتخب السويدي نظيره الإسباني غدا الثلاثاء، في الدور قبل النهائي لكأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023 المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة ليتقابل في المباراة النهائية مع الفائز من مباراة إنجلترا وأستراليا التي تقام بعد غد الأربعاء.

وبخروج المنتخب الأمريكي، الفائز بلقب النسختين الماضيتين والذي كان يبحث عن إنجاز أن يكون أول من يتوج بطلا للمرة الثالثة تواليا، فتح باب التنافس على مصراعيه وارتفعت إمكانية مشاهدة بطل جديد بعدما خرجت ألمانيا (بطلة 2003 و2007) من دور المجموعات والنرويج (بطلة 1995) من ثمن النهائي واليابان (بطلة 2011) من ربع النهائي.

واستحق المنتخب السويدي الوصول إلى الدور قبل النهائي للمرة الخامسة في مشاركاته التسع، حيث تصدر مجموعته بالعلامة الكاملة وتأهل مع جنوب إفريقيا على حساب إيطاليا والأرجنتين ثم أقصى الولايات المتحدة بطلة النسختين الماضيتين من الدور ثمن النهائي، والبطلة السابقة اليابان من ربع النهائي.

وكما كان الحال ضد اليابان التي بدت المرشحة الأوفر حظا للفوز باللقب قبل أن ينتهي مشوارها على يد السويديات، تعول زميلات الحارسة زيتشيرا موشوفيتش والمدافعة الهدافة أماندا إليشتيد على الصلابة الدفاعية للوقوف في وجه تحركات الإسبانيات وأسلوبهن الذي يعتمد كثيرا على تبادل الكرة.

وخلافا للسويد المحنكة في كأس العالم بمشاركتها في جميع النسخ التسع ووصولها إلى النهائي عام 2003 حين خسرت أمام ألمانيا 1 / 2 بعد التمديد، تصل إسبانيا إلى دور الأربعة للمرة الأولى في ثالث مشاركة لها فقط، وذلك بعدما حلت ثانية في دور المجموعات خلف اليابان قبل أن تكتسح سويسرا 5 / 1 في ثمن النهائي وتتخطى هولندا وصيفة 2019 في ربع النهائي 2 / 1 بعد التمديد.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo