دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"الهلال الأحمر" يطلق قافلة طبية لعلاج أمراض العيون في موريتانيا

14/08/2023 الساعة 15:38 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلق الهلال الأحمر القطري بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية والبرنامج الوطني لمكافحة العمى التابع لوزارة الصحة الموريتانية، قافلة طبية لعلاج أمراض العيون في موريتانيا.

وسيقوم مستشفى حمد بن خليفة في مقاطعة بوتلميت الموريتانية ، الذي يتولى الهلال الأحمر القطري تشغيله وإدارته بدعم من مؤسسة "التعليم فوق الجميع" بتسيير حملات طبية وجراحية في إطار هذه القافلة للكشف عن أمراض العيون وإجراء عمليات المياه البيضاء لمدة 6 أشهر.

وتتضمن خطة عمل مشروع القافلة 8 مراحل لتغطية مختلف المناطق الأكثر احتياجا في موريتانيا، بميزانية إجمالية قدرها 146 ألف دولار أمريكي، وتستهدف إجراء 2000 عملية جراحية و6 الاف كشف طبي لأهالي المناطق الفقيرة والمعزولة التي تفتقر إلى خدمات الرعاية الصحية في 7 ولايات موريتانية.

وقد استمرت المرحلة الأولى من القافلة الطبية لمدة أسبوع في منطقة سليبابي بولاية غيدي ماغه، حيث انتقل إلى الميدان فريق عمل مكون من 5 أطباء جراحة عيون يرافقهم 9 مساعدين في الاختصاصات الضرورية، كما تم توفير الأجهزة والمواد الطبية والأدوية اللازمة لتنفيذ الحملة الجراحية.

وشهدت المرحلة الأولى إجراء 259 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء، و869 كشفا طبيا مجانيا لفائدة سكان المنطقة من الفقراء والمسنين المهددين بالعمى، فيما يتم حاليا التجهيز لإطلاق المرحلة الثانية من المشروع، وتستهدف إجراء 250 عملية جراحية و900 كشف طبي على مدار أسبوع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo