دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

الكشف عن الشعار الجديد والكرة الرسمية

مؤسسة دوري نجوم قطر تدشن الموسم الكروي الجديد 2023 - 2024

14/08/2023 الساعة 16:42 (بتوقيت الدوحة)
الكرة الرسمية للموسم الجديد لدوري نجوم قطر
الكرة الرسمية للموسم الجديد لدوري نجوم قطر
ع
ع
وضع القراءة

دشنت مؤسسة دوري نجوم قطر اليوم الإثنين، الموسم الكروي 2023- 2024 وذلك في حفل خاص بمشاركة عدد من المسؤولين ورؤساء أجهزة كرة القدم في أندية الدرجة الأولى، وعدد من نجوم فريق الدوري إلى جانب عدد من المحترفين الجدد.

وتم الكشف خلال الحفل عن الشعار الجديد لبطولة دوري نجوم إكسبو، وكذلك الكرة الرسمية المستخدمة لبطولات مؤسسة دوري نجوم قطر، ومنها بطولة دوري نجوم إكسبو للموسم 2023- 2024، الكرة الجديدة (OCEAUNZ)، مقدمة من شركة أديداس، ومزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية، كما يعتبر دوري نجوم إكسبو من أوائل الدوريات الذي ستستخدم هذه الكرة.

وركز المؤتمر الصحفي على أهم الاستعدادات الخاصة بموسم 2023- 2024، حيث تم طرح عدد من المبادرات والخطط للموسم الاستثنائي، ومن أبرز هذه النقاط التي تم طرحها الترويج لمعرض أكسبو 2023 الدوحة.

حسن ربيعة الكواري: جميع الاستعدادات اكتملت لانطلاقة الموسم الجديد 2023- 2024.. ومقبلون على موسم مميز

وقال السيد حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق والاتصال في مؤسسة دوري نجوم قطر: "تم وضع خطة عمل استعدادا للموسم الجديد وذلك بالتعاون مع كافة الشركاء والجهات المعنية وشركات الأندية، ونشكر الجميع على جهودهم المقدرة، ونتمنى موسمًا مميزا لكافة الفرق".

وأضاف: "جميع الاستعدادات اكتملت لانطلاقة الموسم الجديد 2023- 2024.. ومقبلون على موسم مميز، والشكر موصول للجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة على تعاونهم الكبير معنا، ونتمنى لهم التوفيق في مشروعهم الخاص باستضافة معرض إكسبو الذي يأتي ضمن رؤية قطر الوطنية 2030".

وأشار الكواري إلى أنه تم عقد اجتماع تسويقي مع مسؤولي شركات الأندية من أجل تكثيف الجهود في الموسم الجديد وتعزيز الحضور الجماهيري خلال المباريات.

من ناحيته، أكد السيد أحمد خليل عباسي المدير التنفيذي للمسابقات بمؤسسة دوري نجوم قطر أنه تم الاجتماع مع الأندية والانتهاء من كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بانطلاق الموسم، مع التأكيد على أن إدارة المسابقات وبالتعاون مع شركات الأندية سوف تواكب مختلف التطورات والأحداث لهذا الموسم.

أحمد خليل عباسي: الموسم الجديد سيشهد عددا من الاستحقاقات والبطولات

وأضاف: "الموسم الجديد سيشهد عددًا من الاستحقاقات والبطولات، ومنها بطولة كأس آسيا 2023، حيث تم وضع روزنامة تتناسب مع مختلف الاستحقاقات سواء للمنتخب الوطني أو الأندية المشاركة بدوري أبطال آسيا".

وتابع قائلا: "نأمل أن نشاهد موسما قويا من حيث المستوى الفني للأندية التي أبرمت عددا من التعاقدات والصفقات القوية، وأتمنى التوفيق للجميع في بداية هذا الموسم".. لافتا إلى أن الموسم الجديد سيشهد مشاركة 62 لاعبا محترفا جديدا والدوري سيشهد توقفا لـ6 أسابيع يبدأ في نهاية شهر ديسمبر وحتى منتصف فبراير 2024، ونسعى لكسر القيمة السوقية لدورينا إلى ما هو أكثر من 250 مليون يورو".

على صعيد متصل، قال السيد ناصر عبد الله الهاجري المدير التنفيذي للتسويق والاتصال في أسباير: "الملاعب جاهزة لاستضافة المباريات، حيث تم التنسيق خلال الفترة الماضية بشكل كامل مع فرق العمل لدى مؤسسة دوري نجوم قطر".

وأضاف: "لقد تم توفير كافة الخدمات اللوجستية من قبل أسباير لظهور البطولة بشكل مميز، ونتمنى موسما قويا وكبيرا، كما ندعو جماهير الفرق والجميع للاستمتاع بالملاعب المونديالية"، مشيرا إلى أن الجولات الخمس الأولى من بطولة الدوري ستقام على 5 من ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022 المكيفة، وأنهم في أسباير يسعون منذ 17 عاما لتكريس الإرث والاستدامة ولديهم خطط متواصلة لتنفيذ هذه الأهداف".

وختم قائلا: "هناك تنسيق كبير ننسق مع المنظمين للدوري ونتمنى رفع مستوى الحضور الجماهيري لكل الأندية وأتوقع إثارة كبيرة في الموسم الجديد".

وأكد النقيب عبدالله مسعود من قسم الأمن الرياضي بإدارة أمن المنشآت والهيئات بوزارة الداخلية، خلال حفل تدشين الموسم الكروي الجديد 2023- 2024 أن التنسيق مستمر مع مؤسسة دوري نجوم قطر وكافة الجهات المعنية، وذلك للوصول إلى الجاهزية المطلوبة، متمنيا التوفيق للجميع خلال هذا الموسم.

وأضاف: "تجري الترتيبات والتحضيرات بشكل مميز من قسم الأمن الرياضي، وفي هذا الصدد ندعو للالتزام بكافة الإرشادات والتعليمات الخاصة برجال الأمن لضمان تجربة مباراة مميزة لكافة الجماهير".

وأشاد في ختام تصريحاته بالتعاون الكبير والدائم لإنجاح الموسم الكروي، وأكد الجاهزية الكبيرة بعد عقد العديد من الاجتماعات خلال المرحلة الماضية لتنسيق المواقف والترتيب للموسم الجديد، ورسالتنا الدائمة "الأمن الرياضي مسؤولية الجميع".

المعز علي:  التعاقدات الجديدة التي أبرمها نادي الدحيل ستساعد الفريق على الظهور بصورة مميزة

بدوره، عبر المعز علي مهاجم المنتخب القطري وفريق الدحيل حامل لقب الدوري عن ثقته بقدرة فريقه على المحافظة على اللقب في الموسم الجديد، معربا عن أمله في مساعدة فريقه لتحقيق المزيد من البطولات.

ولفت المعز في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا" إلى جاهزية فريقه لخوض منافسات الموسم الجديد من دوري نجوم إكسبو، مشيرًا إلى أن التعاقدات الجديدة التي أبرمها النادي ستساعد الفريق على الظهور بصورة مميزة.

وقال: "بلاشك التحضيرات التي أجريت خلال المعسكر كانت مميزة عبر خوض 4 مباريات ودية تحضيرية، وحرص الجهاز الفني على تكثيف الاستعدادات من أجل الوصول للجاهزية المطلوبة".

وختم المعز تصريحاته لـ"قنا" قائلا: "نأمل أن نوفق في تقديم مستوى مميز على صعيد الدوري وكذلك في منافسات دوري أبطال آسيا، بجانب التوفيق مع المنتخب القطري في كأس آسيا المقبلة والدفاع عن اللقب القاري".

أما الجزائري ياسين براهيمي لاعب وسط فريق الغرافة فقد أفصح عن تطلعاته بتقديم موسم مختلف مع الغرافة والمنافسة لدخول المربع الذهبي، مشيرا في الوقت ذاته إلى صعوبة المهمة في ظل التحضيرات القوية لمعظم الفرق.

وقال براهيمي في تصريح مماثل: عملنا على التحضير بالشكل المطلوب للموسم الجديد، وحصلنا على فترة إعداد جيدة سواء في المعسكر الداخلي أو الخارجي ونأمل أن نوفق في رسم البسمة على وجوه جماهير الغرافة".

الانطلاقة 16 أغسطس

وتحمل النسخة القادمة الرقم 16 من دوري المحترفين الذي تديره مؤسسة دوري النجوم منذ موسم 2008-2009، يشار إلى أن الجولة الأولى ستنطلق يوم 16 أغسطس الجاري بمواجهتين، تجمع الأولى الوكرة مع معيذر على استاد الجنوب، فيما يلعب في الثانية العربي مع الشمال على استاد الثمامة.

وتستكمل مباريات هذه الجولة يوم 17 أغسطس، حيث يلتقي فريق نادي قطر مع الغرافة على استاد خليفة الدولي، فيما يواجه المرخية الريان على استاد الجنوب.

وتختتم لقاءات هذه الجولة يوم 18 أغسطس، إذ يلعب الأهلي مع الدحيل "حامل اللقب" على استاد الثمامة، فيما يواجه أم صلال نظيره السد على استاد البيت.

يذكر أن الدحيل توج بلقب الدوري القطري في موسم 2022- 2023 للمرة الثامنة في تاريخه برصيد 51 نقطة، وحل العربي ثانيا برصيد 49 نقطة، والسد ثالثا برصيد 44 نقطة، والوكرة رابعا برصيد 39 نقطة، وقطر خامسا برصيد 36 نقطة، والغرافة سادسا برصيد 32 نقطة، والمرخية سابعا برصيد 24 نقطة، والأهلي ثامنا بالرصيد نفسه، والريان تاسعا برصيد 20 نقطة، وأم صلال عاشرا برصيد 18 نقطة، وحل الشمال في المركز الحادي عشر بالرصيد ذاته، وجاء السيلية في المركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة.

ويعد فريق السد أكثر الأندية القطرية تحقيقا للقب بطولة الدوري "16 مرة "، ويتقاسم الريان والدحيل المركز الثاني بثمانية ألقاب، والغرافة والعربي في المركز الثالث بسبعة ألقاب.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo