دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

بقيمة 200 مليون دولار

أمريكا تُعلن عن حزمة مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا

14/08/2023 الساعة 20:30 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، اليوم الإثنين، تقديم مساعدة عسكرية إضافية بقيمة 200 مليون دولار، لتلبية الاحتياجات الأمنية والدفاعية الحيوية لأوكرانيا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن المساعدة الأمنية تتضمن ذخائر دفاع جوي إضافية، وذخيرة مدفعية، ودبابات وأسلحة مضادة للدروع، ومعدات أخرى لمساعدة أوكرانيا في مواجهة القوات الروسية.

وذكر البيان أن حزمة المساعدات الجديدة تشمل ذخائر إضافية لأنظمة الدفاع الجوي "باتريوت"، وذخيرة إضافية لأنظمة صواريخ المدفعية عالية الحركة (هايمارس)، ومعدات وأنظمة إزالة الألغام، وقذائف مدفعية، وذخيرة دبابات، وغيرها من أنواع الصواريخ والمعدات الأخرى.

وقال بات رايدر المتحدث باسم "البنتاغون"، إن الولايات المتحدة تعمل عن قرب مع الدنمارك والدول الأخرى لإكمال تدريب المقاتلين الأوكرانيين على مقاتلات "أف 16".

وأضاف أن برامج التدريب على دبابات "أبرامز" لا تزال متواصلة، و"ملتزمون بتسليم الدبابات لأوكرانيا قبل نهاية العام الحالي".

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية، في البيان، أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع حلفائها وشركائها لتزويد أوكرانيا بالقدرات اللازمة لتلبية احتياجات ساحة المعركة الفورية ومتطلبات المساعدة الأمنية على المدى الطويل.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo