دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

مشاريع تمكين اقتصادي من "قطر الخيرية" للأسر الفقيرة في باكستان

15/08/2023 الساعة 18:52 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت قطر الخيرية عن قيامها بتمليك 36 مشروعًا مدرا للدخل لأرباب الأسر الفقيرة والأرامل في إقليم "بنجاب" بـ باكستان، بهدف تحسين وضعهم الاقتصادي، وتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم معيشيا، لافتة إلى أن هذه المشاريع اشتملت على محلات بقالة صغيرة وتربية مواشي.

وذكرت قطر الخيرية، في بيان، أنه تم إنشاء 20 بقالة وتسليمها لـ 20 مستفيدًا (10 في منطقة "جانغ"، ومثلها في منطقة "مظفر جاره")، حيث تم تجهيز كل محل بالمواد الغذائية اليومية والمستلزمات المنزلية الأساسية، كما تم تمليك عدد من رؤوس الماعز لـ 16 أسرة في ذات المنطقتين.

كما نوهت إلى أن المشاريع تهدف إلى توفير فرص كسب العيش للأفراد، والمساهمة في تحسين الوضع الاقتصادي للعائلات المستفيدة، ما سينعكس على حفظ كرامتهم الإنسانية، وتوفير حياة كريمة لهم.

وقد حظيت المشاريع بالتقدير من الجهات الرسمية بالمنطقة، حيث قال محمد سلمان لودهي نائب المفوض لمنطقة "مظفر جاره"، في تصريحات، "يسعدني أن أعبر عن امتناني الخاص لقطر الخيرية على تقديم الدعم لتنفيذ مشاريع تمكين اقتصادي لصالح العائلات الضعيفة وفقا لمهاراتها الخاصة"، مبينا أنها ستساهم في رفع مستوى حياة المجتمعات المستفيدة.

وعلى نحو متصل، أعرب المستفيدون عن سعادتهم بتنفيذ هذه المشاريع المدرة لدخلهم.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo