دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

أوكرانيا تنشر قوات احتياط لمواجهة التقدم الروسي

16/08/2023 الساعة 10:03 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نشر الجيش الأوكراني قوات احتياطية في قطاع كوبيانسك من أجل مواجهة تقدم القوات الروسية في منطقة خاركيف شرقي البلاد.

وقال الكولونيل سيرهي تشيريفاتي المتحدث باسم قيادة المنطقة الشرقية في الجيش الأوكراني اليوم: "تم تعزيز المواقع وصدرت توصيات منهجية محددة وتم إرسال قوات احتياطية".

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد زار في وقت سابق المواقع الأمامية على الجبهة في منطقة زابوريجيا جنوب شرقي البلاد، وذلك في أعقاب زيارته إلى منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا يوم أمس.

وقال زيلينسكي خلال زيارة إلى مستشفى ميداني: "أشكركم على خدماتكم، وأشكركم على الدفاع عن أوكرانيا في هذا التوسع الجنوبي المهم".

وذكر بيان للرئاسة الأوكرانية، أن الرئيس زار ثمانية ألوية مختلفة، رفقة أندريه يرماك رئيس مكتبه، ونائبه رومان ماشوفيتس.

ويستقبل المشفى العسكري الذي زاره زيلينسكي ما يصل إلى 200 جريح يوميا، في ظل احتدام المعارك في الجنوب والشرق، بعد ما أطلقت أوكرانيا هجوما مضادا بهدف استعادة أراض خسرتها لصالح القوات الروسية منذ بدء الحرب في فبراير من العام الماضي.

وفي الآونة الأخير تحرك الجيش الروسي لمسافة تصل إلى نحو سبعة كيلومترات باتجاه بلدة كوبيانسك، إذ أمرت السلطات المحلية في أوكرانيا بإجلاء المدنيين حول المدينة، التي تعد خط دفاع أول عن خاركيف الهامة.

وكانت القوات الأوكرانية قد استعادت السيطرة على كوبيانسك من القوات الروسية العام الماضي، كجزء من هجوم أوكراني مضاد ناجح في منطقة خاركيف.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo