دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

المركز الإعلامي القطري ينظم ورشة تدريبية في "الفوتوشوب"

16/08/2023 الساعة 19:01 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الورشة
جانب من الورشة
ع
ع
وضع القراءة

نطلقت فعاليات الورشة التدريبية "الفوتوشوب" التي ينظمها المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة وتستمر لثلاثة أيام ويقدمها المدرب عبدالله سرور.

وتشتمل الورشة التدريبية على عدة محاور من بينها معرفة أدوات المعالجة ومعرفة القوائم ومعرفة صندوق الطبقات بما يحتوي من أدوات المعالجة والتعريف بأدوات الصندوق بالإضافة إلى تطبيق عملي على تصحيح ألوان الصورة قبل وبعد تحويلها إلى الفوتوشوب.

كما تضمنت الورشة التدريبية تعديل الصور من ناحية الميلان وتنظيفها من خلال أدوات وتحولها إلى الطباعة، وتطبيقا عمليا على نماذج من الصور، وشهدت إقبالا كبيرا للتسجيل فيها من قبل مختلف الفئات العمرية والتخصصات وهو ما يؤكد أهمية هذا النوع من الورش التدريبية ذات الطابع العملي.

إيمان الكعبي:  ما يميز هذا النوع من الورش أنه مطلب لمختلف التخصصات

وفي هذا الصدد، أكدت الأستاذة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري أن الورشة التدريبية "الفوتوشوب" تمثل واحدة من الورش التدريبية التي يحرص المركز الإعلامي على تقديمها من وقت إلى آخر بسبب الإقبال عليها ولما لها من أهمية اليوم في العديد من الأعمال والمهام الوظيفية المختلفة، لافتة إلى أن "ما يميز هذا النوع من الورش أنه مطلب لمختلف التخصصات ولا يقتصر على المهن الإعلامية، فهناك حاجة متزايدة لدى فئات مختلفة لتعلم وإتقان هذا الفن لما يمكن أن يسهم به من تطوير المهارات وتنمية الأعمال في ظل ثورة الإعلام الرقمي".

وأوضحت أن منهجية عمل المركز الإعلامي القطري في اختيار نوعية الورش التدريبية التي يقدمها تتلخص في التركيز على التدريب والتأهيل الذي يسهم في تطوير مهارات الأفراد ويساهم في تنمية تلك المهارات تعزيزا لها، مشيرة إلى أن الإقبال الكبير على التسجيل في مثل هذه الورش التدريبية يؤكد صوابية هذا المنهج.

المركز الإعلامي القطري ينظم سلسلة من الورش والدورات التدريبية

يذكر أن المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة نشط منذ بداية العام الجاري في تنظيم سلسلة من الورش والدورات التدريبية في مختلف التخصصات الإعلامية، كما شارك المركز في تغطية العديد من الفعاليات التي شهدتها الدولة وذلك كجزء من نشاط إعلامي يهدف إلى إبراز تلك الفعاليات وصناعة المحتوى الخاص بها على مختلف المنصات الرقمية.

كما سعى المركز الإعلامي إلى أن يكون شريكا للعديد من الفعاليات التي شهدتها الدولة، بالإضافة إلى جهوده المستمرة في تقديم المحتوى الرقمي الخاص بأعضاء المركز من المتدربين والمتدربات على التقديم الإعلامي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo