دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

في أسبوعين.. مصرع 17 سائق شاحنة مصري على الحدود مع السودان

18/08/2023 الساعة 16:29 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشف الموقع الإلكتروني لهيئة الإذاعة البريطانية BBC، نقلا عن مصادره، مصرع نحو 17 سائق شاحنة مصريًا على الحدود المصرية السودانية خلال الأسبوعين الماضيين.

جاء ذلك خلال تحقيق ميداني أجرته BBC، وبحسب مصادر تحدثت إليهم في نقابة سائقي الشحن المصريين، إذ أكد رئيس مؤسسة سائقي مصر لبي بي سي وفاة أربعة سائقين في المنطقة الجمركية من معبر قسطل و 11 آخرين في معبر أرقين بالإضافة إلى سائقين اثنين عُثر على جثثهما شبه متحللة داخل الشاحنات في منطقة حلفا السودانية، وتم دفنهما في الجانب السوداني.

وأرجع سبب الوفيات إلى ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، بينما سُجلت أسباب الوفاة في تصاريح الدفن، جلطات أو سكتات قلبية، موضحا أن أعمار المتوفين ما بين 46 و71 عاما، ويعاني معظمهم من أمراض الضغط والسكر والقلب.

وانتقد سائقون تحدثوا لبي بي سي من معبري قسطل وأرقين ما اعتبروه "تقاعسا من السلطات" في المعبرين عن إبلاغ المسؤولين في أسوان والقاهرة عما يتعرضون له من انعدام أي خدمات طبية، فضلا عن صعوبة التزود بالمياه والغذاء.

ويعلق المئات من سائقي الشحن المصريين على الحدود المصرية السودانية منذ ما يزيد على الشهرين، وقد أرسل بعضهم رسائل استغاثة يطلبون من المسؤولين المصريين مساعدتهم للعودة للأراضي المصرية.

وتشهد الحدود المصرية السودانية تكدسا لشاحنات النقل نتيجة غياب التنسيق بين الجانبين المصري والسوداني، من أجل مرور الشاحنات إلى السودان وتفريغ حمولاتها ثم العودة إلى القاهرة، وذلك منذ اندلاع الصراع في السودان في أبريل الماضي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo