دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الدحيل يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري القطري بانتصار على الأهلي

18/08/2023 الساعة 22:25 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المباراة
جانب من المباراة
ع
ع
وضع القراءة

استهل الدحيل حملة الدفاع عن لقبه بتغلبه على الأهلي بهدفين لهدف في المواجهة التي جمعتهما، اليوم، على استاد الثمامة لحساب الجولة الأولى من منافسات الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم إكسبو" للموسم 2023-2024.

وسجل للدحيل الكيني مايكل أولونغا والفرنسي إبراهيما ديالو في الدقيقتين 22 و48، فيما سجل هدف الأهلي الوحيد إسلام ياسين في الدقيقة 54.

وهيمن الدحيل على منطقة الوسط في الشوط الأول، واستحوذ لاعبوه على الكرة، وسجلوا حضورا كبيرا في الثلث الأخير من ملعب المنافس، مستغلين سرعتهم الكبيرة إلى جانب اعتمادهم على التنويع في الهجمات، ولجوئهم في بعض الأحيان للضغط العالي عبر المهاجمين المعز علي والكيني مايكل أولونغا.

في المقابل، افتقد الأهلي للتنظيم في خطوطه الخلفية، ولجأ مدربه لنظام اللعب 4/ 1/ 3/ 2 في مسعى منه لإيقاف مفاتيح لعب المنافس ومنعهم من التحرك بحرية داخل المنطقة، لكن الفريق وجد صعوبة بالغة في الانتشار وبناء الهجمات.

وسجل الأهلي حضوره الأول عبر مباشرة أرسلها عمر سيكو من 25 مترا، بيد أن حارس الدحيل صلاح زكريا أبعد الكرة بقبضة يده في الدقيقة 12.

وبحلول الدقيقة 22 تمكن مهاجم الدحيل الكيني مايكل أولونغا (هداف الموسم الماضي) من التوقيع على أولى أهدافه هذا الموسم بمتابعة ناجحة لكرة عكسية هيأها له مهاجم المنتخب القطري المعز علي داخل الصندوق.

فترة من الهدوء

وبعد فترة من الهدوء، عاد الدحيل لتشكل خطورة من جديد على منافسه، وكاد يضاعف النتيجة في مناسبتين، الأولى عبر لاعب ساوثهامبتون الإنجليزي السابق الفرنسي إبراهيما ديالو الذي صوب كرة داخل الجزاء أبعدها حارس الأهلي يزن نعيم، ليعود بعدها صهيب جنان ويصوب كرة قوية لكن العارضة حرمته من التسجيل في الدقيقة 32.

وتوغل أولونغا من وسط الملعب في الدقيقة 44 حتى وصل إلى منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة أرضية تألق يزن نعيم حارس الأهلي في إبعادها، لينتهي الشوط الأول بتقدم الدحيل بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، استمرت أفضلية الدحيل على مجريات المباريات، وفي الدقيقة 48 نجح الفرنسي إبراهيما ديالو في مضاعفة النتيجة بضربة رأسية رائعة، مستغلا كرة وصلته من زميله سلطان البريك داخل المنطقة.

الأهلي يقلص الفارق

وفي الدقيقة 54، سدد إسلام ياسين كرة أرضية قوية من الجانب الأيسر للمنطقة بعد كرة وصلته من الدولي الأردني يزن النعيمات لتسكن المقص الأيمن لمرمى حارس الدحيل صلاح زكريا، وليقلص الأهلي الفارق.

وقرر المونتينغري نيبوشا يوفوفيتش إشراك اللاعب السابق للاتفاق السعودي الدولي التونسي نعيم السليتي في الوسط مكان المهاجم عبدالرشيد إبراهيم لزيادة الكثافة العددية في المواقع الأمامية، فيما دفع الأرجنتيني هيرنان كريسبو مدرب الدحيل بلاعب سندرلاند الإنجليزي السابق الفرنسي إسحاق الحاجي لمساندة الثنائي المعز علي ومايكل أولونغا، غير أن دفاع الأهلي نجح في المحافظة على تماسكه بقيادة مدافعه الكولومبي دانيلو أربوليدا.

وسعى الأهلي في الدقائق المتبقية لإدراك التعادل، لكنه وجد صعوبة بالغة في اختراق الجدار الدفاعي للمنافس، لينتهي اللقاء بانتصار أول لحامل اللقب بهدفين لهدف.

وكانت مباريات هذه الجولة قد افتتحت يوم الأربعاء الماضي بانتصار الوكرة على معيذر بثلاثية نظيفة، وتعادل العربي والشمال بهدف لكل منهما، بينما فاز الريان بالأمس على المرخية بهدف نظيف، وحسم التعادل لقاء الغرافة مع قطر بأربعة أهداف لكل منهما.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo