دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

أبرزها جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية

4 فوائد يجنيها الاقتصاد الكويتي من إنشاء "بي بي الكويت ليمتد"

19/08/2023 الساعة 16:34 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

من المنتظر أن يجني اقتصاد الكويت عديد من المكاسب، بعد إعلان شركة شركة النفط البريطانية "بي بي" مؤخرا إطلاق شركة لها هناك، تهدف إلى تنفيذ مشاريع في مجال الطاقة داخل البلاد، في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون وتنمية قطاع الطاقة الكويتي.

وينتظر أن تجذب الشركة البريطانية الكويتية مزيداً من الاستثمارات الأجنبية إلى قطاع الطاقة في الكويت، مما يعزز التعاون الاقتصادي والتقني في البلاد، وتمثل هذه الخطوة أهمية بالغة للكويت تتمثل في:

  • تنفيذ مشاريع متنوعة في مجال الطاقة
  • استكشاف واستغلال مصادر الطاقة المتجددة
  • تطوير مشاريع الطاقة الشمسية والرياح
  • تطوير مشاريع الطاقة الكهرومائية والتقنيات البيئية المتقدمة

ومن المتوقع أن تحقق هذه الشركة الجديدة التي تحمل اسم "بي بي الكويت ليمتد" نجاحاً في تنفيذ مشاريعها وتحقيق أهدافها في مجال الطاقة.

فوائد جمة

وينتظر أن يسهم إنتاج الشركة في تعزيز التقنيات والتجارب المشتركة بين بريطانيا والكويت، وتعزيز الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص عمل جديدة وتنمية مستدامة.

وتتضمن اختصاصات الشركة، وفق صحيفة "الأنباء" الكويتية، العمل في مجالات الاستشارات النفطية، إضافة إلى تقديم الخدمات المتصلة باستخراج النفط والغاز، وإقامة محطات توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة والبديلة وتشغيلها.

وتتضمن الأهداف الرئيسة لشركة "بي بي الكويت" الجديدة 4 بنود هي:

  1. إقامة محطات توليد الطاقة المتجددة والبديلة
  2. تشغيل المحطات الجديدة
  3. الاستشارات النفطية
  4. الخدمات المتصلة باستخراج النفط والغاز باستثناء خدمات المسح الجيولوجي

وتسعى الكويت إلى زيادة إيراداتها النفطية، لا سيما مع توقعات اقتصادية بانخفاض إيرادات النفط الكويتي بمقدار 2.9 مليار دينار (9.44 مليارات دولار)، خلال العام المالي الجاري.

مجالات عمل "بي بي"

وشركة بريتش بترليوم "بي بي" البريطانية للنفط والطاقة هي إحدى أكبر وأعرق شركات النفط والغاز والطاقة في العالم، تأسست في العام 1909، ولديها تاريخ طويل من الانخراط في استكشاف واستخراج الموارد الطبيعية وتقديم حلول الطاقة للأسواق العالمية.

وتتخذ "بي بي" من لندن مقراً لها، وتعمل على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، حيث يعد استكشاف وإنتاج النفط والغاز من أهم أنشطتها.

وتعمل الشركة على تطوير حقول نفطية وغازية في مختلف دول العالم، مما يسهم في تلبية الطلب العالمي على هذه الموارد، كما تقوم بعمليات تكرير النفط وتحويله إلى منتجات نفطية مثل البنزين والديزل والزيوت.

ولدى الشركة مشاريع لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية والرياح، إضافة إلى استكشاف التقنيات البيئية المتقدمة للحد من الانبعاثات الضارة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo