دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

إعلان الطوارئ في مقاطعة كندية وإخلاء مدينة بسبب حرائق الغابات

19/08/2023 الساعة 18:15 (بتوقيت الدوحة)
حرائق الغابات تسببت بإخلاء مدن بأكملها في كندا
حرائق الغابات تسببت بإخلاء مدن بأكملها في كندا
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت السلطات الكندية حالة الطوارئ في إقليم بريتش كولومبيا، بينما استمرت حرائق الغابات المدمرة في اجتياح الشمال الغربي للبلاد.

وقد أرغمت الحرائق العنيفة المشتعلة السلطات على إخلاء مدينة يلونايف (شمال) وباتت تهدد منطقة في مقاطعة بريتيش كولومبيا على مسافة ألفي كيلومتر.

وقال رئيس وزراء المقاطعة إنه لا يمكن التكهن بما سيؤول إليه الوضع في الوقت الراهن، مشيرًا إلى أن المقاطعة تنتظرها "أيام صعبة".

وقد أجلت السلطات سكان يلونايف البالغ عددهم 20 ألفًا بعد إعطائهم مهلة حتى ظهر أمس الجمعة، وقال أحد الطيارين المكلفين بعمليات الإجلاء لشبكة "سي بي سي" الكندية إن المدينة باتت "شبه خالية".

وزار رئيس الوزراء جاستن ترودو مساء أمس إدمونتون على مسافة حوالي ألف كيلومتر من يلونايف، والتقى هناك وافدين من الشمال نقلوا إلى مركز استقبال.

وتحدث ترودو عن "مرحلة غير مؤكدة ومروعة" في وقت يجتاح أكثر من ألف حريق حاليا البلاد من شرقها إلى غربها، وتشتعل أكثر من 230 منها في الأقاليم الشمالية الغربية وأكثر من 370 منها في بريتيش كولومبيا، وكانت النيران قد حاصرت في وقت سابق العديد من المنازل والشقق حول مدينة ويست كيلونا السياحية الشهيرة المطلة على بحيرة أوكاناجان، ويقطنها 36 ألف شخص.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo