دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

معتز برشم يبدأ غدًا منافسات الوثب العالي في بطولة العالم لألعاب القوى

19/08/2023 الساعة 23:23 (بتوقيت الدوحة)
معتز برشم
معتز برشم
ع
ع
وضع القراءة

يخوض البطل الأولمبي والعالمي القطري معتز برشم غدا الأحد تحدي مسابقة الوثب العالي ضمن بطولة العالم لألعاب القوى التي انطلقت اليوم بالعاصمة الهنغارية بودابست بمشاركة أكثر من 2000 رياضي ورياضية من مختلف دول العالم.

ويدخل البطل القطري للتحدي بحثا عن الميدالية الذهبية الرابعة على التوالي في المسابقة بعد فوزه بالمسابقة في نسخ لندن 2017 والدوحة 2019 ويوجين 2022.

وأكمل معتز برشم المصنف أفضل رياضي في تاريخ الوثب العالي على مستوى بطولات العالم، تحضيراته للدفاع عن لقبه من خلال سلسلة من التدريبات في عدد من دول أوروبا، تخللتها مشاركة مميزة في ثلاث من جولات الدوري الماسي لألعاب القوى وهي الدوحة في مايو الماضي وبولندا ولندن يوليو الماضي.

ووصل معتز هذا العام إلى أفضل رقم له وهو (2.36م)، ويسعى لتسجيله في بودابست للحصول على الميدالية علما بأن جميع المشاركين مع برشم في الوثب العالي لم يصلوا لهذا الرقم في الموسم الحالي.

وينتظر أن يبدأ برشم التصفيات من ارتفاع أقل من (2.25م)، حسب الاجتماع الفني للبطولة على أن يستمر التنافس وصولا لأفضل رقم للمسابقة في بودابست.

ويشارك إلى جانب معتز، ممثلين للمنتخب القطري لألعاب القوى وهما معاذ محمد في رمي القرص وباسم عبدالسلام في سباق 400م حواجز.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo