دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

كندا تنشر قوات مسلحة في كولومبيا البريطانية لمواجهة حرائق الغابات

21/08/2023 الساعة 08:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن جاستن ترودو رئيس الوزراء الكندي عن نشر قوات مسلحة لمواجهة حرائق الغابات سريعة الانتشار في إقليم كولومبيا البريطانية بغرب البلاد في ظل ظروف الجفاف والرياح التي أخضعت أكثر من 35 ألف شخص لأوامر إجلاء.

وقال ترودو ،في منشور على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "إن الحكومة الاتحادية وافقت على نشر القوات المسلحة بناء على طلب من حكومة كولومبيا البريطانية".

وحذرت السلطات في الإقليم من أن الأيام المقبلة ستكون صعبة بسبب اتساع دائرة حرائق الغابات وارتفاع عدد الأشخاص الذين صدرت بشأنهم أوامر بالإجلاء.

وفرضت السلطات حالة الطوارئ في جميع أنحاء المقاطعة، وأصدرت أوامر لأكثر من 35 ألف شخص بالإخلاء، بينما طلب من 36 ألف شخص آخرين الاستعداد للمغادرة إذا لزم الأمر.

وأكدت بوين ما وزيرة إدارة الطوارئ في كولومبيا البريطانية، أن أوامر الإخلاء جدية، وقالت "إنها مسألة حياة أو موت، ليس فقط بالنسبة للسكان المتضررين ولكن أيضا لموظفي الطوارئ الذين يتعين عليهم الذهاب إلى مناطق الخطر لإقناع السكان المترددين بالمغادرة".

وقال مسؤولون في تصريحات إن حريقين هائلين وسريعي التمدد اندمجا خلال الليل في غرب كندا ودمرا العديد من المباني في منطقة يرتادها السياح، حيث تهدد النيران مئات المنازل الأخرى وتستمر عمليات الإجلاء في مقاطعة كولومبيا البريطانية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo