دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

انطلاق التدريبات العسكرية بين سول وواشنطن

21/08/2023 الساعة 08:53 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت تدريبات عسكرية مشتركة كبيرة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم لتعزيز الدفاع المشترك وسط التوترات المتزايدة من التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية.

وأفادت وكالة "يونهاب" الكورية للأنباء بأن تدريبات "أولتشي فريدوم شيلد" السنوية على أساس سيناريو حرب شاملة بدأت وستستمر لمدة 11 يوما مع تدريبات طوارئ مختلفة، مثل تمرين مركز القيادة القائم على محاكاة الكمبيوتر، والتدريب الميداني المتزامن، وتدريبات "أولتشي" للدفاع المدني.

وبدأت التدريبات في الوقت الذي قالت وكالة الإعلام الكورية الشمالية فيه إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون تفقد اختبارات لإطلاق صواريخ كروز من سفينة حربية في احتجاج واضح على التدريبات. ولم تفصح الوكالة عن موعد التفقد.

وقال مسؤول بهيئة الأركان المشتركة إنه من المقرر إجراء حوالي 30 تدريبا ميدانيا للحليفين خلال التدريبات هذا العام، مقارنة بـ 25 تدريبا خلال تدريبات "فريدوم شيلد" الربيعية 2023، و13 تدريبا لـ"أولتشي فريدوم شيلد" العام الماضي.

وتتضمن التدريبات العسكرية هذا العام سيناريوهات لتدريب القوات على الانتقال السريع في زمن الحرب، وكذلك للتعامل مع المعلومات الكاذبة التي قد تنشرها بيونغ يانغ أثناء الحرب أو في حالة الطوارئ.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo