دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

أبرز أرقام وإحصاءات الجولة الأولى من دوري نجوم إكسبو

21/08/2023 الساعة 13:26 (بتوقيت الدوحة)
فريق السد
فريق السد
ع
ع
وضع القراءة

أسدلت مؤسسة دوري نجوم قطر الستار على منافسات الجولة الأولى من دوري نجوم إكسبو لنسخته الجديدة 2024/2023 بنتائج مثيرة وغياب شبه تام للمفاجآت.

ومع فوز حامل اللقب الدحيل إلى جانب انتصار السد والريان، باتت الإثارة حاضرة في دوري نجوم إكسبو منذ الدقائق الأولى، خاصة بعد التعادل الإيجابي الكبير بين الغرافة وقطر.

في ما يلي قراءة سريعة بالأرقام لنتائج الجولة الأولى من دوري نجوم إكسبو، والصدارة التي يعتليها أربعة فرق هي الوكرة والسد والدحيل والريان برصيد 3 نقاط.

4 انتصارات

انتهت 4 مباريات من الجولة الأولى في دوري نجوم إكسبو بفوز أحد الفريقين، فيما سيطر التعادل على لقاءين آخرين، فكانت البداية مع فوز الوكرة على معيذر الوافد الجديد بثلاثية نظيفة كان بطلها المغربي أيوب عسال صاحب الثنائية في المواجهة.

ولم يجد السد صعوبة في اجتياز مضيفه أم صلال بعد الفوز عليه بنتيجة 1-3، مستفيداً من هدف أكرم عفيف المبكر والذي جاء في الدقيقة الخامسة، قبل أن يكمل جويليرمي دوس سانتوس ويوسف عبد الرزاق يوسف أهداف السد، فيما اكتفى أم صلال بتسجيل هدفه الوحيد عبر أندي ديلور في الدقيقة 86.

أما حامل اللقب الدحيل فنجح في تحقيق المطلوب لكن عبر فوز صعب على مضيفه الأهلي بنتيجة 1-2، مستفيداً من هدفي مايكل أولونغا وإبراهيما ديالو، أما الريان فحقق الفوز بهدف وحيد على المرخية في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب المرخية.

تعادلات مثيرة

انتهت مواجهة العربي مع ضيفه الشمال بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث كان العربي قريباً من تحقيق النقاط الثلاثة، لكن الشمال تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 92 عبر لاعبه علي علوان.

لكن أبرز النتائج تلك التي شهدت تعادل قطر والغرافة بنتيجة 4-4، والتي شهدت تسجيل 8 أهداف مناصفة بين الفريقين في أكثر اللقاءات إثارة بالجولة الأولى

أهداف وبطاقات

شهدت الجولة الأولى من دوري إكسبو تسجيل 21 هدفاً بمتوسط تهديفي يصل إلى 3.5 هدف في المباراة الواحدة، وهو معدل مرتفع للغاية ويعود الفضل في ذلك إلى مواجهة قطر والغرافة والتي شهدت تسجيل 8 أهداف بما يصل إلى 38% من إجمالي الأهداف المسجلة في الجولة.

وعلى صعيد البطاقات الملونة، خلت الجولة الأولى من دوري إكسبو من ظهور البطاقات الحمراء؛ لكنها شهدت إخراج 26 بطاقة صفراء في وجه اللاعبين بمتوسط يصل إلى 4.3 بطاقة صفراء في المواجهة الواحدة وهو معدل مرتفع إلى حدٍ ما.

ويمكن الإشادة بأندية الوكرة والسد التي أنهت مواجهاتها دون تلقي بطاقات صفراء، فيما تعد أندية قطر والأهلي الأكثر حصولًا على البطاقات الصفراء بمعدل 4 بطاقات لكل فريق.

أهداف ذاتية وثنائيات عدة

تضمنت الجولة الأولى من دوري نجوم إكسبو للنسخة الحالية تسجيل هدفين ذاتيين، حيث أحرز ماتياس ناني هدفاً في شباك فريقه الشمال عند الدقيقة (29)، وسجل محمد علي جامين هدفاً ذاتياً في مرمى الغرافة عند الدقيقة (20).

اللافت للانتباه، أن هذه الجولة خلت من ركلات الجزاء، لكنها شهدت عدة ثنائيات مسجلة لصالح أيوب عسال وأحمد الجائحي وبرونو تاباتا الذين يتصدرون سباق الهدافين.

يعد محمد بن يطو أول من افتتح أهداف الموسم الجديد في دوري نجوم إكسبو بتسجيله أول أهداف البطولة مع الوكرة، فيما يعد أكرم عفيف صاحب أسرع هدف؛ حيث سجل للسد في الدقيقة الخامسة من مواجهة أم صلال، أما هدف بين مالانغو فهو أكثر الأهداف إثارة حيث جاء لصالح قطر في الدقيقة 90+11 لينقذ فريقه من الخسارة أمام الغرافة علماً أن الغرافة سجل هدفاً عبر ياسين براهيمي في الدقيقة 90+7.

كما شهدت الجولة الأولى تسجيل 10 أهداف في الشوط الأول و11 هدفاً في الشوط الثاني؛ لكن الإثارة تكمن أن 5 أهداف جاءت في الوقت بدل الضائع، بانتظار ما ستقدمه هذه الأندية في الجولة الثانية في دوري إكسبو القطري.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo