دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

سمو الأمير ورئيس وزراء هنغاريا يعقدان جلسة مباحثات رسمية

21/08/2023 الساعة 14:40 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ودولة السيد فيكتور أوربان رئيس وزراء هنغاريا، جلسة مباحثات رسمية بمقر رئاسة الوزراء في بودابست اليوم.

وفي بداية الجلسة، أعرب دولة رئيس الوزراء الهنغاري عن ترحيبه شخصيا وترحيب الحكومة الهنغارية بسمو الأمير المفدى والوفد المرافق، متمنيا بأن تسهم زيارة سموه في تنمية وتعزيز العلاقات بين البلدين.

من جانبه، شكر سمو الأمير المفدى دولة رئيس الوزراء على الدعوة وحفاوة الاستقبال، معبرا سموه عن تطلعه لتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

كما أعرب سموه عن سعادته بزيارته لهنغاريا وبما رأى من تطور كبير في البنى التحية الرياضية في بودابست والذي يصب في مصلحة الرياضة والرياضيين.

جرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، لاسيما في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة، بالإضافة إلى مناقشة أبرز القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر الجلسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية ، وعدد من أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.

كما حضر الجلسة من الجانب الهنغاري سعادة السيد بيتر سيارتو وزير الخارجية والتجارة، وسعادة السيد ميهالي فارغا وزير المالية نائب رئيس الوزراء، وسعادة السيد مارتون ناجي وزير التنمية الاقتصادية، وعدد من كبار المسؤولين.

وكان سمو الأمير المفدى ودولة رئيس وزراء هنغاريا عقدا قبل المباحثات لقاء ثنائيا تبادلا خلاله الآراء ووجهات النظر حول عدد من القضايا التي تهم الجانبين.

وأقام دولة رئيس الوزراء الهنغاري مأدبة غداء رسمية تكريما لسمو الأمير وأعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه.

IMG_2085.jpeg
IMG_2084.jpeg
IMG_2083.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo