دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

رئيس وزراء هنغاريا: زيارة سمو الأمير تفتح آفاقا لشراكة استراتيجية متينة بين البلدين

21/08/2023 الساعة 15:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ثمن دولة السيد فيكتور أوربان رئيس وزراء هنغاريا زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لبلاده. مؤكدا أن "هنغاريا فخورة بهذه الزيارة التي تضيف زخما كبيرا للعلاقات بين البلدين الصديقين وتفتح آفاقا لشراكة استراتيجية متينة".

وقال دولة رئيس الوزراء الهنغاري في تصريح لوكالة الأنباء القطرية: "نرحب بزيارة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الذي يحل ضيفا عزيزا على هنغاريا". وأشار دولته إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والدفع بها إلى آفاق أرحب.

ونوه بأن زيارة سموه ستفتح آفاقا جديدة لبناء علاقات وطيدة وشراكة استراتيجية قوية بين البلدين في عدة مجالات للتعاون، منها الطاقة والزراعة والبنية التحتية والنقل الجوي، إضافة إلى التعاون في المجالين الأمني والعسكري.

وأكد أن دولة قطر وهنغاريا وضعتا أسسا قوية لتعاون طويل الأمد. مضيفا: "من وجهة نظرنا هذا مهم بالنسبة لنا فنحن بحاجة إلى الدوحة شريكا استراتيجيا نثق به".

واختتم دولة رئيس وزراء هنغاريا تصريحه لـ"قنا"، بالقول: "نحن نتطور بشكل ديناميكي، ونستطيع أن نكون شركاء جيدين لدولة قطر، انطلاقا من قناعتنا بأهمية هذه الشراكة، وإيمانا بأننا شعب يحترم الآخر ويقدر كل الحضارات والشعوب بأنظمتهم السياسية المختلفة".

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo