دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الهلال الأحمر القطري والكويتي يوفران مساعدات لمتضرري الجفاف بالصومال

22/08/2023 الساعة 17:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انتهى الهلال الأحمر القطري بالتعاون مع نظيره الكويتي، من تنفيذ مشروع "سلة غذائية للمتضررين من الجفاف" في الصومال، بهدف تخفيف الأزمة وتعزيز الأمن الغذائي للأسر المتضررة في مناطق النزوح.

وقال الهلال الأحمر القطري، في بيان، إن المشروع، البالغة كلفته أكثر من 713 ألف ريال قطري، شهد توزيع سلات غذائية متكاملة لفائدة ألفين و84 أسرة، تضم 14 ألفا و588 شخصا من المحتاجين إلى الغذاء الطارئ في مخيمات النازحين والقرى المتأثرة بالجفاف في أطراف مدينة "دوسمريب" التابعة لولاية "غلمدغ"، وذلك بالتنسيق مع هيئة إدارة الكوارث الصومالية.

وأوضح أن هذا المشروع يأتي في سياق جهوده الإنسانية في الصومال بالتعاون مع السلطات والمجتمعات المحلية، التي دائما ما تبادر إلى التعاون مع شركاء العمل الإنساني لتوفير المساعدات الأساسية والمنقذة للحياة، وحماية النساء والرجال والأطفال المتضررين من الكوارث والنزاعات.

كما نوه بدور الهلال الأحمر الكويتي الشقيق كشريك مانح للمشروع، الذي يعد الغذائي الثاني على التوالي، ضمن التدخل المشترك وفي إطار التعاون الاستراتيجي المشترك بين الطرفين، لرفع جزء من تبعات الجفاف عن كاهل المتضررين من الأشقاء الصوماليين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo