دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الشيخ سلمان آل خليفة:

بطولة كأس العرب بالدوحة ستبهر الجميع

27/04/2021 الساعة 12:54 (بتوقيت الدوحة)
الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
ع
ع
وضع القراءة

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، ستظهر بصورة مبهرة، وستكون ناجحة بكل المقاييس في ظل الاهتمام الدولي التي تحظي به وخاصة من السيد جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وقال الشيخ سلمان، في تصريح صحفي لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إنه سعيد للغاية بتواجد هذا العدد الكبير من الدول العربية في الدوحة تحت سقف واحد والمشاركة في البطولة العربية بعد عودتها للساحة من جديد.

وأضاف أن البطولة ستكون تجربة مفيدة لاستعدادات دولة قطر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي ستقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي، موضحاً أن إقامة البطولة العربية على ستة من ملاعب مونديال قطر، سيكون أفضل وسيلة لتجربة الملاعب خاصة أنها قد تكون البروفة الأخيرة قبل استضافة المونديال.

وتوجه بالشكر إلى السيد جياني انفانتينو رئيس /الفيفا/ على جهوده لإقامة البطولة العربية من جديد وضمن الأجندة الدولية، كما ثمن جهود دولة قطر وسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم لعودة البطولة من جديد، وكذلك لاستضافة المسؤولين الرياضيين في قارتي افريقيا وآسيا.

ملاعب مونديال قطر 2022 ستساهم بصورة كبيرة في نجاح البطولة العربية وخروج الحدث بصورة مبهرة من كافة الأوجه.

ورأى أن ملاعب المونديال ستساهم بصورة كبيرة في نجاح البطولة العربية وخروج الحدث بصورة مبهرة من كافة الأوجه.. معتبرا أن عدم خوض بعض المنتخبات العربية لمنافسات البطولة باللاعبين المحليين أو الدوليين لن يؤثر على المستوى الفني للبطولة، خاصة في ظل صعوبة استغناء الأنديةالأوروبية عن لاعبيها الدوليين للمشاركة في البطولة.

البطولة ستكون فرصة لظهور مواهب جديدة تسطع في سماء الكرة العربية، وتستطيع أن تثبت قدراتها خاصة أنها ستجذب أنظار العالم.

وشدد رئيس الاتحاد الآسيوي على أن البطولة ستكون فرصة لظهور مواهب جديدة تسطع في سماء الكرة العربية، وتستطيع أن تثبت قدراتها على أمام كل العالم خاصة أن البطولة ستجذب أنظار العالم، معتبرًا البطولة مفيدة للمنتخبات العربية سواء في قارة إفريقيا أو آسيا، خاصة انهها لم تلتق كثيرا في الآونة الأخيرة، كما ان مثل هذه المواجهات سترفع من المستوى الفني للجميع.

وتطلع عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم لانتهاء أزمة /كورونا/ قبل مونديال قطر، مشيرا إلىأن قطر تقوم بجهود مميزة في المجال الصحي حيث اتخذت تدابير وقائية لمواجهة هذا المرض، وقطعت خطوات كبيرة في تطعيم جميع مواطنيها والمقيمون، فضلا عن حرصها على تطبيق البروتوكول الصحي في جميع الأحداث الرياضية التي استضافتها خلال الفترة الأخيرة، ومنها كأس العالم للأندية ودوري أبطالأسيا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo