دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

حلبة لوسيل تواصل الاستعداد لاستضافة جائزة قطر الكبرى لـ"الفورمولا 1"

22/08/2023 الساعة 18:23 (بتوقيت الدوحة)
حلبة لوسيل"صورة أرشيفية"
حلبة لوسيل"صورة أرشيفية"
ع
ع
وضع القراءة

تواصل حلبة لوسيل الدولية الاستعداد لاستضافة سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 1 "قطر 2023" خلال الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر المقبل.

ومن المنتظر أن يجتذب هذا الحدث الكبير الجماهير ووسائل الإعلام من كافة دول العالم، حيث تتجه الأنظار إلى قطر مرة أخرى لمشاهدة أفضل سائقي عالم السرعة، في منافسة محتدمة للتويج بلقب الجائزة.

وسيكون سباق قطر واحدا من ستة سباقات أخرى وقع الاختيار عليها لاستضافة سباقات السبرينت بشكلها الجديد لهذا العام، وذلك إلى جانب أذربيجان والنمسا وبلجيكا وساو باولو والولايات المتحدة الأمريكية.

وقد تم إدخال هذا الشكل الجديد للسباقات ابتداء من عام 2021، وهو سباق قصير لمسافة 100 كم مستقل عن سباق الجائزة الكبرى النهائي، يهدف إلى إضافة المزيد من الإثارة من خلال منافسات متقاربة تشعل حماس الجماهير وتدفع بالسائقين لتقديم الأفضل لتصدر المشهد في أجواء استثنائية من السرعة والمتعة.

وسيتجمع عشاق رياضة الفورمولا 1 في السادس من أكتوبر لمشاهدة جولتين للسباق تقامان على حلبة لوسيل المذهلة: جولة التجارب الحرة وجولة التجارب التأهيلية، حيث سيحصل السائقون في جولة التجارب الحرة على فرصة مهمة للتعرف عن قرب على مسار الحلبة وانحناءاتها، وذلك لرفع معدلات الأداء إلى أعلى المستويات الممكنة، كما ستتاح الفرصة للفرق لاختبار السيارات عالية التقنية وجمع البيانات اللازمة لدراسة الأداء وتحسينه استعدادا للمنافسات.

وبعدها، ستعقد الجولة التأهيلية في اليوم ذاته لتحديد ترتيب الانطلاق في السباق الرئيسي في اليوم الأخير، ويعتبر تحقيق نتائج جيدة في الجولة التأهيلية مفتاحا لنجاح الفرق وتحقيق نتائج متقدمة في السباق بصفة عامة، إذ أنها تدعم إلى حد بعيد حظوظهم في الفوز بالجائزة الكبرى، فكلما كان أداء السائق في الجولة التأهيلية أفضل، كان مركز انطلاقه أقرب من خط الانطلاق الأمامي في يوم سباق الجائزة الكبرى.

وفي السابع من أكتوبر، سيستمتع المشجعون بالإثارة من خلال سباقين على أعلى درجات المنافسة والحماس: سباق سبرينت شوت آوت، وسباق السرعة سبرينت.

ويعتبر الأول جولة تأهيلية تحدد مراكز الانطلاق في سباق سبرينت الذي يقام في اليوم نفسه، حيث يتم منح السائقين الذين قدموا أفضل أداء في سباق سبرينت شوت آوت، المراكز المتقدمة على شبكة خط الانطلاق، ويكون لديهم بالتالي حظوظ أعلى للفوز بالسباق.

وتحمل هذه السباقات القصيرة أهمية كبيرة في تحديد الفريق الفائز في لقب بطولة العالم لهذه السنة، إذ أن الفوز بمراكز متقدمة في سباق السبرينت يعني حصول السائق على نقاط تضاف إلى رصيده العام في السباق نحو لقب بطولة العالم.

وسيجري السباق النهائي يوم الأحد 8 أكتوبر، وسيحدد من خلاله الفائز بلقب سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى 2023.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo