دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

طلاب مؤسسة قطر يشاركون في بطولة دوري كرة السلة الأمريكي للناشئين

22/08/2023 الساعة 20:00 (بتوقيت الدوحة)
طلاب مؤسسة قطر
طلاب مؤسسة قطر
ع
ع
وضع القراءة

شارك طلاب من برامج كرة السلة، التابعة للبرامج المجتمعية بمؤسسة قطر، في أول نسخة لنهائيات دوري كرة السلة الأمريكي للناشئين على مستوى أوروبا والشرق الأوسط، الذي أقيم على مدار أربعة أيام، حيث واجهوا فرقا تمثل كلا من إنجلترا ولبنان وإسبانيا وألمانيا والإمارات العربية المتحدة.

وتم اختيار مجموعتين من اللاعبين، تتشكلان من 12 فتى و12 فتاة، للمشاركة في هذه البطولة التي نظمتها الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية ودائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي، بهدف تمكين اللاعبين من إبراز مهاراتهم خلال مواجهاتهم لفرق أخرى تحت 15 عاما.

وقال حمد الشيبة، أخصائي في قسم المشاركة المجتمعية والتنشيط في مؤسسة قطر: "لقد كان من دواعي سرورنا أننا شاركنا في نهائيات النسخة الأولى لدوري كرة السلة الأمريكي للناشئين على مستوى أوروبا والشرق الأوسط الأولى، الذي أقيم في أبو ظبي.. ونؤمن في مؤسسة قطر بأهمية توفير واغتنام الفرص".

وأضاف: "كانت هذه البطولة بمثابة فرصة للشباب في برامج كرة السلة ضمن برامجنا المجتمعية، ليس فقط لممارسة المهارات التي اجتهدوا فيها لتحقيق التقدم، ولكن أيضا لتطوير قدراتهم على التواصل والعمل الجماعي والقيادة من خلال تفاعلهم مع شباب يشاركونهم حب الرياضة - من دول مثل إسبانيا ولبنان وإنجلترا". وفي ختام حديثه قال إن "الشباب هم مفتاح مستقبلنا، وبرامجنا الرياضية الموازية لمسارنا التعليمي هي مجرد مثال على سعينا الدؤوب لتقديم مبادرات مصممة للمساهمة في بناء مجتمع نشط ومتفاعل في قطر".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo