دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

معتز برشم يحصد الميدالية البرونزية في بطولة العالم لألعاب القوى

22/08/2023 الساعة 23:41 (بتوقيت الدوحة)
معتز برشم
معتز برشم
ع
ع
وضع القراءة

حصد البطل القطري معتز عيسى برشم الميدالية البرونزية في منافسة القفز العالي ببطولة العالم لألعاب القوى بودابست 2023، اليوم الثلاثاء.

وتنازل معتز برشم عن الميدالية الذهبية التي حققها في النسخ الثلاث الماضية للإيطالي جيانماركو تامبيري، بينما حقق الأمريكي جو فون هاريسون الميدالية الفضية.

وفضل معتز برشم دخول المسابقة من ارتفاع 2.25 متر؛ حيث أخفق في المحاولة الأولى، قبل أن ينجح في تجاوز العلو في المحاولة الثانية باقتدار، فيما دخل بعض المتنافسين الآخرين المسابقة بداية من علو 2.20 متر.

ونجح معتز برشم في اجتياز علو 2.29 م من المحاولة الأولى، ما جعله يأخذ فارقًا معنويًا عن بقية منافسيه منذ البداية، حيث كان أول من رفع العارضة إلى هذا العلو من بين جميع المتسابقين الآخرين، ثم ارتفع نسق المنافسة مع تألق عدة متسابقين.

ورفع برشم النسق مجددًا؛ إذ قرر القفز على علو 2.33 متر، ليستطيع تجاوز العارضة من المحاولة الأولى بنجاح كبير، لكنه وجد منافسة شديدة من بقية المتسابقين، على غرار الإيطالي تامبيري والأمريكي هاريسون.

ولم ينجح الصقر القطري في تجاوز علو 2.36 متر من المحاولة الأولى، قبل أن يخفق في المحاولة الثانية والثالثة على التوالي على العلو ذاته، لكنه استفاد من تعثر ملاحقيه عند هذا العلو، ليتوج بالميدالية البرونزية، وتاركا الذهبية للإيطالي تامبيري الذي اقتسم معه ذهبية الألعاب الأولمبية بطوكيو.

وكان برشم قد وصل إلى النهائي بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثانية (ب) في نصف النهائي، بوثبةٍ بلغ ارتفاعها 2.28 متر، متفوقًا على منافسين متميزين أمثال الأوكراني أندري بروتسينكو والألماني توبياس بوتي، إلى جانب الأسترالي براندون ستراك.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo