دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

هيئة قناة السويس: انتظام الملاحة في الاتجاهين خلال ساعات

23/08/2023 الساعة 13:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت هيئة قناة السويس، أن قاطرات الإنقاذ البحري للهيئة نجحت في التعامل الفوري مع طوارئ الملاحة والأعطال الفنية التي تعرضت لها ناقلتان خلال عبورهما للقناة ضمن قافلة الشمال في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن احتكاكا بسيطا حدث بين ناقلة الغاز الطبيعي المسال "BW LESMES" وناقلة البترول التي تليها "BURRI" خلال التوقف المفاجئ للناقلة "BW LESMES" بالمجرى الملاحي في الكيلو متر 144 ترقيم قناة بعد تعرضها لعطل فني في التوجيه والماكينات أفقدها القدرة على التوجيه، وذلك بالتوازي مع شدة التيار الذي دفع بالناقلة "BURRI" نحو الاحتكاك بالناقلة العاطلة.

وأكدت أن قاطرات الهيئة نجحت في التعامل مع الموقف الملاحي الطارئ بسحب الناقلة "BURRI"، مشيرة إلى انتهاء أعمال قطر الناقلة "BW LESMES" خارج المجرى الملاحي للقناة.

وذكر البيان، أن المعاينة المبدئية قد أفادت بعدم وجود أي أضرار بالغة تذكر أو وقوع أي حوادث تلوث بمحيط الناقلتين، إلا أن طاقم الناقلة "BURRI" أفاد بحدوث عطل مفاجئ في التوجيه بما يتطلب الاستعانة بقاطرات الهيئة لقطرها لحين إصلاح العطل، حيث تم الدفع بالقاطرتين مصر الجديدة ومصاحب 3 لقطرها.

ووجهت الهيئة رسالة طمأنة بشأن عودة انتظام حركة الملاحة بالقناة من الاتجاهين خلال ساعات، حيث من المقرر أن تستأنف سفن قافلة الشمال عبورها فور الانتهاء من قطر الناقلة "BURRI" إلى خارج المجرى الملاحي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo