دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

معسكرات خارجية لطلاب أكاديمية أسباير الرياضيين في ألعاب القوى

23/08/2023 الساعة 20:44 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

انتظم طلاب أكاديمية أسباير الرياضيون في ألعاب القوى في معسكرات صيفية خارجية في عدد من الدول الأوروبية استعدادا للمشاركة في البطولات المقبلة منها البطولة العربية للشباب لأقل من 18 عاما التي تبدأ في 8 سبتمبر المقبل في عمان.

وقد حقق العديد من الطلاب الرياضيين والخريجين بالأكاديمية نجاحا في أحداث كبرى مثل البطولة العربية لألعاب القوى ودورة الألعاب العربية وبطولة آسيا لألعاب القوى.

وسيكتسب الطلاب الرياضيون الحاليون المزيد من التجربة والاحتكاك بمدارس رياضية مختلفة من خلال رؤية ثلاثة خريجين تم اختيارهم لتمثيل دولة قطر للتنافس في بطولة العالم لألعاب القوى في بودابست. وهم باسم حميدة في سباق 400 متر حواجز ومعاذ إبراهيم في رمي القرص إلى جانب بطل العالم في الوثب العالي معتز برشم.

وقد شهد الصيف المزدحم تمثيل أكاديمية أسباير في خمس عشرة مسابقة أخرى في جميع أنحاء أوروبا بما فيها هنغاريا وبولندا والمملكة المتحدة وألمانيا والسويد وبلجيكا وهولندا. كما قضى طلاب أسباير الرياضيون كذلك وقتا في معسكرات التدريب خلال معسكراتهم الخارجية.

وقد شارك الطلاب الرياضيون والخريجون في اثنين من الأحداث المرموقة هما ألعاب غوتنبرغ للشباب في السويد وحفل باوهاوس جونيور في مدينة مانهايم الألمانية.

وتستقطب ألعاب غوتنبرغ أكثر من 2000 رياضي من مختلف الفئات العمرية من أقل من 12 عاما إلى أقل من 20 عاما، بينما يعتبر الحدث في ألمانيا أكبر بطولة تحت 20 عاما خارج بطولة العالم لألعاب القوى تحت 20 عاما.

وقد فاز فريق أكاديمية أسباير الذي يضم 23 طالبا رياضيا وخريجا بما مجموعه ست ميداليات ذهبية وخمس ميداليات فضية وبرونزية في غوتنبرغ حيث احتل المركز الـ10 في الترتيب العام من بين 175 فريقا مشاركا.

وشهد التعاون المستمر بين أكاديمية أسباير والاتحاد القطري لألعاب القوى مشاركة ستة رياضيين في حدث باوهاوس.

وحصل عمر دوداي أبكر على الميدالية الوحيدة لقطر في هذا الحدث حيث فاز بالميدالية البرونزية في سباق 110 أمتار حواجز.

ومن أبرز أحداث الصيف بطولة إنجلترا تحت 20 عاما حيث شارك ثلاثة رياضيين كضيوف في الوثب الثلاثي، واحتلوا المراكز الثلاثة الأولى في هذا الحدث.

وقد فاز بالبطولة محمد علي نوفل، الذي من المقرر أن ينضم إلى أكاديمية أسباير بدوام كامل في سبتمبر، حيث قفز 15.42 متر بمساعدة الريح، كما سجل قفزة طولها 15.38 متر.

وجاء الخريج أنس فاضل في المركز الثاني محققا رقما شخصيا جديدا وهو 15.33 متر، بينما حصل هيثم عثمان الذي تخرج في يونيو الماضي على المركز الثالث.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo